اقتصاد

افتتاح المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء بالشارقة

الأحد 2018.4.22 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء بالشارقة

افتتاح المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء بالشارقة

بدأت أعمال المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء في المركز التجاري المصري الدائم الواقع ضمن مشروع مدينة إكسبو بالشارقة، وذلك بمشاركة العديد من الهيئات وكبرى الشركات الصناعية وجهاز الخدمة الوطنية في مصر، إضافة إلى اتحاد الصناعات المصرية.

ويشتمل المعرض التجاري المصري الجديد -الذي افتتحته غرفة تجارة وصناعة الشارقة والقائمون في سفارة جمهورية مصر العربية لدى الإمارات- على معروضات مختلفة من مواد البناء والمفروشات والسجاد اليدوي والمنتجات الخشبية والملابس وغيرها من الصناعات المصرية المميزة ذات الجودة العالية.

حضر الافتتاح عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات، وعدد من أعضاء غرفة الشارقة: علي محمد الخيال، ورغدة حمد عمران تريم، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، والسفير جمال البيومي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق رئيس اتحاد المستثمرين العرب، وطارق عبدالحميد القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والمناطق الشمالية، والدكتور يونان إدوارد رئيس المكتب التجاري المصري بدبي، ومحمد المغربي القنصل التجاري في القنصلية، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين، وحشد من رجال الأعمال من الشارقة ومصر.


وأكد عبدالله سلطان العويس أن المعرض يأتي في إطار برنامج المركز والمعرض التجاري المصري الدائم لتنظيم فعاليات اقتصادية تستهدف التعريف بقطاعات تجارية وصناعية تمتاز بها مصر في سياق التنسيق المشترك بين غرفة الشارقة وإدارة المركز لإطلاق مبادرات تترجم الهدف من إنشائه، والذي يعد أحد مبادرات الغرفة التي ترمي من خلالها إلى تقوية وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، في إطار الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة الشارقة وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة للشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .

وأعرب عن أمله بأن يسهم المعرض في دفع التعاون والتنسيق بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والمصري إلى مستويات أرحب من العمل المشترك، وأن يشكل نموذجاً يحتذى به ويعكس نمو وتطور المنتجات المصرية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن الهدف من إطلاقه هو وجود الصناعات والبضائع المصرية بشكل دائم في الأسواق المحلية.

واعتبر العويس أن إطلاق المعرض يمثل ترجمة لأحد أبرز الأهداف التي أنشئ المركز التجاري المصري لأجلها.. مشددا على التزام الغرفة بتقديم مختلف سبل الدعم لرجال الأعمال والشركات المصرية العاملة في الإمارة بما يعزز العلاقات الوثيقة ويزيد الترابط الأخوي والتبادل التجاري والثقافي بين الشارقة ومصر التي تعتبر من أبرز الوجهات الاستثمارية أمام القطاع الخاص الإماراتي لإقامة المشاريع المشتركة في مختلف القطاعات والمجالات الحيوية.

من جانبه، أعرب وائل جاد عن الاعتزاز بالمكانة التي تحظى بها مصر في قلب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، موجها أسمى آيات الشكر والتقدير إليه على الدعم والرعاية المباشرة التي يحظى بها رجال الأعمال المصريون منه ومن غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

 

وقال السفير جاد إن افتتاح المعرض يأتي ضمن خطة عمل المركز المصري الرامية إلى تعريف السوق المحلي الإماراتي بالمنتجات المصرية.. مؤكدا حرص السفارة المصرية على دعم كل نشاط يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين على الصعد كافة.. مثنيا على أهمية المعرض في الترويج للمنتجات الصناعية المصرية، حيث يستحق المعرض كل الدعم والمساندة لتمكينه من تحقيق أهدافه بما يخدم مصالح الدولتين الشقيقتين.


تعليقات