رياضة

قائد منتخب بيرو يقرر الطعن على قرار إيقافه

الجمعة 2017.12.8 09:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 922قراءة
  • 0 تعليق
باولو جيريرو

باولو جيريرو قائد بيرو

أكد باولو جيريرو قائد منتخب بيرو أنه سيطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإيقافه لمدة عام لوجود نسبة من مخدر الكوكايين في دمه، على الرغم من عدم تأكيد تعاطيه المادة المخدرة، وأشار المهاجم البيروفي إلى أنه تلقى قرار إيقافه بمنتهى الدهشة والإحباط.

الفيفا يحرم قائد بيرو من المشاركة في مونديال روسيا

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا أعلنت في وقت سابق الجمعة قرارها بإيقاف جيريرو لمدة عام، بعد أن ظهرت نتيجة إيجابية لآثار الكوكايين في بأحد اختبارات المنشطات في أكتوبر الماضي، عقب مباراة أمام الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وأكد بيدرو فيدا، محامي المهاجم المخضرم، في بيان رسمي أن "الأدلة قاطعة، وأن النسبة الضئيلة من المواد الناتجة عن عملية الأيض (التمثيل الغذائي) الطبيعية لورقة الكوكا لا تبرر تحت أي ظرف من الظروف اتخاذ هذا القرار".

وأرجع دفاع اللاعب الدولي ظهور هذه النتيجة في عينة الاختبارات لتناول جيريرو كوبا من الشاي الذي كان به آثار لورق الكوكا قبل أيام من المباراة في العاصمة بوينوس أيرس.

وفي نفس الوقت، نص قرار الاتحاد الدولي أن الآثار تلك المادة الموجودة في العينة، الناتجة عن التمثيل الغذائي لورق الكوكا، لا تكون نتيجة لتعاطي مخدر الكوكايين.

وقال فيدا "نحن مندهشون ومحبطون من قرار الفيفا، الذي عاقب اللاعب بالإيقاف لمدة عام، على الرغم من أنهم اعترفوا أنه لم يتعاطَ الكوكايين".

كما أكد أن جيريرو سيطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي، وقال في هذا الصدد: "سنطعن على ذلك القرار للنهاية بحثا عن العدالة ومن أجل اللعب النظيف والرياضة العادلة".

يذكر أنه بعد ظهور النتيجة الأولية للاختبار، أوقف الفيفا جريرو مؤقتا لمدة شهر واحد، قبل أن تمتد العقوبة في الثالث من ديسمبر الحالي لمدة 20 يوما آخر، حتى جاء في قرار الاتحاد الدولي اليوم إيقاف اللاعب لمدة عام، "بما في ذلك، كل المباريات المحلية والدولية، الودية منها والرسمية".

يذكر أن جيريرو صاحب الـ33 عاما يعد أحد أبرز نجوم منتخب بيرو، الذي تأهل لكأس العالم في روسيا العام المقبل وأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع فرنسا وأستراليا والدانمارك.

تعليقات