ثقافة

تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي في دبي

الثلاثاء 2018.3.13 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي

تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي

شهد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الإثنين، الحفل الختامي للدورة الـ7 من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والتي حملت عنوان "اللحظة"، وذلك في دبي أوبرا، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وبدأت مراسم الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، وكلمة ترحيبية ألقاها السيد علي بن ثالث، أمين عام الجائزة، أعلن خلالها أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سيقوم باختيار الفائزين ضمن ثلاث جوائز خاصة في الدورة المقبلة من الجائزة.

 كما أكد أن الدورة السابعة حظيت باهتمام كبير وبمشاركة واسعة، حيث وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 300 ألف مصور.

وقام الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم الفائزين بالجوائز الخاصة، حيث نال المصور الصحفي الأمريكي "جيمس ناشتوي" لقب الجائزة التقديرية، نظراً لإسهاماته المميزة في عالم التصوير طوال حياته المهنية الحافلة، والتي تخللها فوزه بميدالية "روبرت كابا" الذهبية خمس مرات.


 أما "جائزة صناع المحتوى الفوتوغرافي" فذهبت للمصور الأمريكي والناشط البيئي "جيمس بايلوغ" لدوره الكبير في تسليط الضوء على عدد من القضايا البيئية الكبرى من خلال التصوير الفوتوغرافي.

وكانت "جائزة الشخصية/ المؤسسة الفوتوغرافية الواعدة" من نصيب مصور الناشيونال جيوغرافيك حالياً، الفلسطيني "محمد محيسن" والذي سبق له الفوز مرتين بجائزة البوليتزر، كما سبق له العمل كمصور رئيسي في وكالة "أسوشيتد برس".

وتابع الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، تكريم الفائزين عن محور "اللحظة"، حيث فاز بالجائزة الكبرى لهذا المحور من سوريا محمد الراغب، أما المركز الأول فكان من نصيب كي إي أسد من بنجلاديش، تلاه الكندي بول نيكلين في المركز الثاني، ثم الروسي مكسيم كوروتشينكو بالمركز الثالث.

 كما جاء الأرجنتيني ماركوس فوريد في المركز الرابع، والصيني روبو وو في المركز الخامس.


ثم كرمت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، رئيسة جامعة زايد، الفائزين في المحور العام "الأبيض والأسود" حيث جاء الإيراني مهدي بورعبادي في المركز الأول، والصيني كواتهوي ليو في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب يوسف ذياب من الكويت.

وفي المحور العام "الملون" فقد حصد الصيني زود ينغ المركز الأول، وأحرز الكندي جاسم خليف المركز الثاني، وجاء الأمريكي مايكل براون في المركز الثالث.

كما كرّم عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع ورئيس مجلس أمناء الجائزة، الفائزين في محور "الفاصل الزمني" حيث فاز بالمركز الأول بينو سارادجيتش من سلوفينيا، وحل في المركز الثاني الإسباني أوسكار كاراسكو، ثم اليمني أمين الغابري في المركز الثالث، وجاء السعودي عواد العطاوي في المركز الرابع، والإسباني إغناسيو غوروثياغا في المركز الخامس.

ثم كرّم محمد أحمد المر، رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في محور "ملف الصور"، حيث حل في المركز الأول الكندي بول نيكلين، تلاه برويال راشد من بنجلاديش في المركز الثاني، ثم بوريانا كاشاروفا من بلغاريا في المركز الثالث، وجاء الإيطالي سيرجيو سبيرنا في المركز الرابع والإماراتي محمد المصعبي في المركز الخامس.


تعليقات