تكنولوجيا

إطلاق نسخة من برنامج فوتوشوب لأجهزة الآيباد

الثلاثاء 2018.10.16 03:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق نسخة من برنامج فوتوشوب لأجهزة الآيباد

إطلاق نسخة من برنامج فوتوشوب لأجهزة الآيباد

كشفت شركة أدوبي - Adobe الأمريكية، الإثنين، عن نسخة من برنامجها الأكثر شهرة "فوتوشوب"، المتخصص في تعديل وتطوير الصور الثابتة، خاصة بأجهزة آيباد اللوحية على أن تنطلق رسمياً في 2019. 

وقالت الشركة في مؤتمرها السنوي، إن النسخة الخاصة بالآيباد هي "فوتوشوب حقيقي"، وليس مجرد نسخة مصغرة من البرنامج الأصلي المليء بعشرات الأدوات لتعديل الصور والرسومات.

ويبدو البرنامج للوهلة الأولى مختلفاً تماماً، حيث تم ضبط الواجهة الرئيسية لتكون ملائمة لشاشات الآيباد، إلا أن الأدوات الجوهرية والأساسية ما زالت موجودة في أركان الشاشة تماماً مثل نسخة أجهزة الكمبيوتر.

ويأتي التغيير الأكبر بالبرنامج في الملفات المخرجة بصيغة "بي إس دي" "psd"، والتي بعد تطويرها ستحول استخدام الفوتوشوب، مثل استخدام "جوجل دوكس"، الخاص بإدارة الملفات على الإنترنت مباشرة دون مساحة تخزينية على الأجهزة.

ويتيح وضع ملفات فوتوشوب على سحابة إلكترونية تابعة لشركة "أدوبي" أن يصبح البرنامج الشهير في كل مكان، ويُمكن المستخدم من الولوج إلى ملفاته من أي جهاز في أي وقت والعمل عليها مباشرة دون الحاجة للوجود على الجهاز الذي بدأ منه المشروع.

وبدأ مشروع تطوير نسخة "فوتوشوب" لآيباد منذ 18 شهراً، عندما شرع مهندسان اثنان في الشركة تحويل أساسيات البرنامج إلى آيباد.

تعليقات