مجتمع

وزير الإعلام السعودي: أكثر من 800 إعلامي لتغطية موسم الحج

الجمعة 2018.8.17 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد

وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد

أعلن وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، أن المملكة العربية السعودية تستضيف هذا العام أكثر من 800 إعلامي من الخارج لتغطية موسم الحج ونقل هذا المشهد العظيم إلى العالم. 

وتوجه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ما تقوم به الحكومة السعودية من جهود دؤوبة لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الأمن والأمان لكل من تطأ قدماه هذه الأرض المباركة وتسخير كل الإمكانات والموارد لتسهيل أداء الحج والوصول للأماكن المقدسة لجميع المسلمين دون تمييز.

جاء ذلك خلال تفقده المراكز الإعلامية في عرفات ومزدلفة ومنى للوقوف على الاستعدادات الخاصة لاستقبال وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأوضح العواد أن الوزارة جهزت هذا العام 7 مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين من داخل السعودية وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاج إليه الإعلاميون من خدمات صحفية وتقنية وشبكات اتصالات وأجهزة كمبيوتر واستوديوهات.

وأشار إلى التسهيلات المقدمة لـ151 مؤسسة وقناة إعلامية تتبع 27 وفدا إعلاميا دوليا، فيما تقوم 6 إذاعات رسمية و10 إذاعات دولية بتقديم نشرات الأخبار والبرامج اليومية عن الحج بعشر لغات، موضحا أن هناك 16 قناة نشر رقمية مباشرة تخاطب العالم بـ6 لغات تعمل على مدار الساعة لتغطية موسم الحج بشكل إبداعي وسريع ومبتكر.

ونوه بمركز التواصل الدولي "CIC" الذي أطلقته الوزارة في موسم الحج الماضي بهدف تعزيز العلاقات مع وسائل الإعلام الدولية وانتهاج المزيد من سياسة الانفتاح على الجمهور العالمي.

وأكد العواد أن السعودية ترحب بجميع المسلمين في العالم لأداء شعيرة الحج، مؤكدا رفضها القاطع لمحاولات "تسييس" الحج أو استخدامه لأغراض تعكر صفو هذه العبادة.

وشدد على أن رسالة الحج السامية هي تأكيد خطاب الاعتدال والوسطية ونبذ التطرف والإرهاب وتعزيز فكرة إنسانية الإسلام، وأن الحج في حقيقته منبر لبث رسالة السلام والأمن والوسطية للعالم أجمع.


تعليقات