سياسة

بالفيديو والصور.. خيام "خادم الحرمين" تستعد لاستقبال حجاج قطر

الجمعة 2017.8.25 10:28 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 597قراءة
  • 0 تعليق
اكتمال التجهيزات لاستضافة حجاج قطر ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين

اكتمال التجهيزات لاستضافة حجاج قطر ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين

مع استمرار توافد حجاج قطر إلى المملكة العربية السعودية عبر معبر "سلوى" البري، على الرغم من العراقيل التي وضعتها السلطات القطرية لتحول دون وصول "ضيوف الرحمن" إلى بيت الله الحرام، ضمن فصول محاولات "تنظيم الحمدين" لتسييس شعيرة الحج، كانت التجهيزات هنا في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة تمضي على قدم وساق لاستقبال حجاج قطر.


فبحلول ليل الجمعة، تكون لجنة المشاعر ببرنامج "خادم الحرمين" قد أكملت تحضيراتها لاستضافة حجاج دولة قطر؛ حيث أشرعت الخيام بأحدث التجهيزات لضيوف الرحمن القادمين من الدوحة، في مكة والمشاعر المقدسة.


وتم اختيار مقر سكن الضيوف بعناية فائقة، كما أكدت اللجان جاهزية المرافق المخصصة للحجاج حتى يتمكنوا من أداء المناسك بسلاسة كبيرة.

ولم تقتصر التجهيزات على الفنادق ومواقع السكن فقط، بل تعدتها إلى مواقع الحجاج القطريين في المشاعر المقدسة؛ ففي مشعر عرفة نصبت الخيام على مساحة كبيرة، وتم فرش المخيم وتقسيمه إلى قسمين رجالي ونسائي، إلى جانب إنشاء دورات مياه إضافية، ومطبخ متكامل في عرفة لإعداد وجبات للحجاج في هذا اليوم المشهود.


وفي مشعر منى، أشرعت كذلك الخيام المضادة للحرائق لتوفير عوامل الأمان، كما تم تزويد الخيام بكل الخدمات والمرافق المطلوبة، وتم تقسيم الموقع القريب من جسر الجمرات إلى خيام، وتجهيز بوفيه مفتوح لضيوف خادم الحرمين يعمل على مدار الـ24 ساعة، مع توزيع مبردات المياه على الخيام وتوفير وجبات ومشروبات ساخنة وباردة على مدار الساعة.


تعليقات