رياضة

"لوائح قديمة" سبب عقوبة مودريتش وإفلات بيكيه في السوبر

الأربعاء 2017.8.9 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1735قراءة
  • 0 تعليق
الكشف عن سبب إفلات بيكيه من عقوبة مودريتش في السوبر

لوكا مودريتش وجيرارد بيكيه

أوضحت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية سبب إيقاف لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد عن مباراة ذهاب نهائي السوبر الإسباني أمام برشلونة الأحد المقبل، بسبب طرده في إياب نسخة 2014، بالرغم من عدم تطبيق نفس العقوبة على جيرارد بيكيه مدافع البارسا في موقف مشابه الموسم الماضي، وإيقاف المدافع الإسباني في بطولة أخرى بخلاف السوبر.

مودريتش يغيب عن ذهاب السوبر الإسباني

وتعرض مودريتش للطرد في لقاء العودة أمام أتلتيكو مدريد في نسخة 2014، وسيغيب أمام برشلونة بسبب الإيقاف حيث أن الريال لم يشارك في السوبر منذ ذلك الحين، في حين حصل بيكيه على بطاقة حمراء في إياب نسخة 2015 أمام أتلتيك بلباو وشارك بشكل طبيعي في ذهاب الموسم الماضي أمام إشبيلية مطلع الموسم المنصرم.

وقالت الإذاعة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قام بتغيير لائحة العقوبات في عام 2015، وأصبح الإيقاف ساريا على كافة البطولات المحلية بعدما كان يسري على السوبر فقط وقت إيقاف مودريتش في 2014، ما يعني أن إيقاف النجم الكرواتي سيكون طبقا للوائح القديمة، نظرا لأنه لم يعاقب منذ ذلك الحين باللوائح الجديدة.

وكان بيكيه حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الإياب أمام بلباو التي انتهت بالتعادل 1-1 بسبب تعديه لفظيا على الحكم المساعد، وعوقب بالإيقاف لمدة 4 مباريات، وبالفعل لم يشارك في أول 4 جولات بالدوري الإسباني في موسم 2015-2016 أمام بلباو، ومالاجا، وأتلتيكو مدريد، وليفانتي.

وفي المقابل فإن مودريتش طُرد بسبب حصوله على إنذارين في مواجهة أتلتيكو التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ليعاقب بالإيقاف لمباراة واحدة.

ومن المقرر أن يقام ذهاب السوبر على ملعب كامب نو معقل برشلونة بطل الكأس الأحد المقبل، في حين يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو معقل الريال حامل لقب الدوري مباراة الإياب الأربعاء.


تعليقات