منوعات

ليس خيالًا.. طفلان يجوبان محيطات العالم بسفينة "لعبة"

الخميس 2018.4.19 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
الطفلان هاري وأولي يطلقان القارب

الطفلان هاري وأولي قررا الدوران حول العالم بهذا القارب

وضع الطفلان الاسكتلنديان، أولي وهاري فيرجسون (8 و5 سنوات) لعبة سفينة القراصنة من طراز" Playmobil " الألمانية، في البحر  نهاية عام 2017 لخوض رحلة استثنائية عبر الكوكب، ورغم أن تلك القصة تبدو "مغامرة" لاتصدق للوهلة الأولى، لكنها أصبحت مغامرة حقيقية، قام بها الطفلان. 


ألعاب "بلاي موبيل" الألمانية عبارة عن تماثيل وأشكال صغيرة جدا من البلاستيك يلعب بها الأطفال، ومنذ ظهورها عام 1974 يعشقها ملايين الأطفال في العالم.


وأشارت شبكة "سي نيوز ماتان" الفرنسية، إلى أن تلك المغامرة للطفلين، تبعث برسائل عديدة للإيمان بالفكرة والإصرار على تحقيقها.


وقام الطفلان بتزويد القارب بجهاز تتبع "جي بي اس" لمتابعة مسار السفينة عبر تطبيقات على الإنترنت، كما أجروا عدة تعديلات على اللعبة حتى تتوافق مع ظروف البحر الحقيقية.


 وعبرت السفينة عدة قارات بعد اجتيازها عدة بلدان أوروبية، منها الدنمارك والسويد والنرويج، بعدها عبرت السفينة الصغيرة المحيط الأطلنطي ووصلت قبالة الساحل في موريتانيا، وهي الآن في طريقها إلى فنزويلا.


وقال نيل فيرجسون، والد الطفلين، إن" طفليه أجريا عدة تجارب في حوض السباحة قبل اطلاق القارب في البحر، ثم تم إطلاقه للتجربة، وبعد التأكد من مقاومة القارب للأمواج تم اطلاقه لتبدأ خوض التجربة، بالجولة حول العالم.

وأطلق الطفلان صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" وتويتر"، وطلبا فيها من الناس حول العالم من يرى القارب يقوم بتصويره وينشره على تلك الصفحة.


تعليقات