مجتمع

"الدبلوماسية الإعلامية" بدبي تستعرض خطتها لعام 2018

الأربعاء 2017.12.20 09:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
الجلسة الختامية لـ"شبكة دبي للدبلوماسية الإعلامية والاتصال"

الجلسة الختامية لـ"شبكة دبي للدبلوماسية الإعلامية والاتصال"

أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، دور التوجهات الطموحة لدولة الإمارات والرؤية المستقبلية لقيادتها الرشيدة في تعزيز مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي.

وقالت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن "القيادة الرشيدة تُلهمنا دروسًا مهمة في كيفية التواصل مع العالم من حولنا بلغة تتسم بالحكمة وأسلوب واضح يستند إلى المنطق".

وأكدت المرّي، خلال الجلسة الختامية لـ"شبكة دبي للدبلوماسية الإعلامية والاتصال"، الأربعاء، أن هذا الأسلوب المُلهم والاهتمام الكبير بتعزيز جسور التواصل الإيجابية مع العالم، مهَّد لتأسيس "شبكة الدبلوماسية الإعلامية والاتصال" بناءً على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتضم الشبكة التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في مارس الماضي، مسؤولي الاتصال في عدد كبير من دوائر ومؤسسات دبي الحكومية وكذلك الجهات شبه الحكومية المسؤولة عن صورة دبي وحمايتها وتعزيزها.


 وتهدف إلى بحث السبل التي يمكن من خلالها توسيع دائرة التعريف بإنجازات دبي ودولة الإمارات وأهدافها الرامية لتحقيق سعادة الناس.

وأكدت منى المرّي، ضرورة مضاعفة العمل في مجال الاتصال لمواكبة الأهداف الكبيرة المأمولة خلال المرحلة المقبلة، والتي تسعى فيها الدولة للوصول إلى الرقم "1" في شتى المجالات، مشيرة إلى أهمية الاطلاع على تجارب العالم المميزة في مجال الاتصال.

وجرى خلال الجلسة، استعراض مجمل فعاليات وأنشطة الشبكة خلال العام الماضي، ومناقشة الخطوط العريضة لأعمال الشبكة خلال العام 2018، والتعرف على أفكار ومقترحات الأعضاء لضمان أعلى مستويات التأثير الإيجابي بما يتماشى مع "رؤية الإمارات 2021" و"خطة دبي 2021".

من جانبها، رحبت نورة المنصوري، مدير الاتصال الاستراتيجي في المكتب، بأعضاء الشبكة موجهة لهم الشكر لما قدموه من جهد وأفكار أسهمت في تحقيق أهداف الشبكة.


وتطرقت مدير الاتصال الاستراتيجي بالمكتب الإعلامي إلى النشاطات الخارجية للشبكة، مشيرة إلى الرحلة التي نظّمها المكتب الإعلامي لحكومة دبي لأعضاء الشبكة إلى الولايات المتحدة ضمن "برنامج الدبلوماسية الإعلامية الدولية" بالتعاون مع كلية "واشنطن للبروتوكول" والذي جاء كختام لأنشطة الشبكة للعام الجاري.

كما ثمّنت المنصوري دور سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف مانع العتيبة، في دعم هذه الزيارة حيث كان في مقدمة أسباب نجاحها وتنفيذ برنامجها على الوجه الأكمل.

من جانبهم، أشاد أعضاء الشبكة بالبرامج التي شملها جدول الأعمال خلال العام 2017، مُعربين عن تقديرهم للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وجهوده على مدار العام الماضي.

وتم تقديم مجموعة من الأفكار والمقترحات المهمة التي وعد المكتب الإعلامي لحكومة دبي بإدراجها موضع البحث والتقييم، والعمل على تنفيذ الممكن منها ضمن الخطة المستهدفة للشبكة خلال العام 2018.


تعليقات