رياضة

على غرار هازارد.. لاعبون أحبوا ريال مدريد "من طرف واحد"

الأربعاء 2018.10.10 05:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
إيدين هازارد

إيدين هازارد نجم تشيلسي

عاد البلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي، إلى مغازلة ريال مدريد مجددا، ولكن هذه المرة بشكل أكثر وضوحا، حيث أعلن أن حلمه منذ الصغر هو اللعب للفريق الملكي، بعدما تحدث من قبل عن رغبته في اللعب تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان عندما كان مدربا للفريق.

وعلى الرغم من تصريحات الجناح البلجيكي المتكررة التي غازل فيها فريق العاصمة الإسبانية، إلا أن إدارة النادي لم تقم بمحاولات كبيرة لضمه، فقد كان التراجع عن التعاقد هو أولى الخطوات التي اتخذتها حين بالغ تشيلسي في المبلغ المطلوب للاستغناء عن اللاعب في الصيف الماضي.

ولا يعتبر هازارد مثالا فريدا، فقد شهد التاريخ على العديد من اللاعبين الذين تغزلوا في عشق النادي الملكي، دون أن يبادلهم هو نفس الحالة أو ينطلق لضمهم إلى صفوفه، وقد استعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية أبرز هذه الأسماء في التقرير التالي..

أندريس إنييستا

أندريس إنييستا

أندريس إنييستا، قائد برشلونة السابق، كان أبرز هؤلاء، حيث نشرت الصحيفة مقطع فيديو له عندما كان طفلا صغيرا بشباب فريق ألباسيتي الإسباني، وهو يتحدث عن حبه لريال مدريد.

كبر الطفل ولكنه لم يحقق حلمه باللعب لـ"الميرينجي"، وانتقل بدلا منه إلى غريمه التقليدي برشلونة، وأصبح من الرموز التاريخيين للفريق الكتالوني.

ليليان تورام

ليليان تورام

وعلى غرار إنييستا كان ليليان تورام، المدافع الفرنسي تحدث لصحيفة "ماركا" في عام 1999 عن حبه لريال مدريد، وذلك عندما كان لاعبا لفريق بارما الإيطالي.

دارت الأيام وبعد عامين فقط انتقل إلى يوفنتوس، قبل أن ينتقل لإسبانيا في 2006، ولكنه كان انتقالا على عكس الحلم المُعلن أيضا حيث رحل إلى برشلونة، ليعتزل فيه عام 2008.

روبير بيريز

روبير بيريز

أسطورة أرسنال وأحد أبرز لاعبيه عبر تاريخه العريض، تحدث للصحيفة الإسبانية في عام 2000 قائلا: "لطالما كان حلمي هو اللعب يوما ما لريال مدريد، والآن أريد أن يتحقق هذا الحلم".

النجم الفرنسي كان لاعبا لفريق مارسيليا في ذلك الحين، وبدلا من أن يحقق حلمه، انتقل في نفس الموسم إلى أرسنال، لينجح معه في تحقيق الإنجاز الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز بالمسابقة بلا أي هزيمة.

رافاييل ماركيز

رافاييل ماركيز

قائد منتخب المكسيك السابق صرح في عام 2002 للصحيفة الإسبانية: "حلمي هو اللعب لريال مدريد، أي أحد يتمنى اللعب هناك".

ومثل إنييستا وتورام، لم يتبع ماركيز تصريحات بانتقال فعلي لفريق العاصمة الإسبانية، وإنما غادر موناكو في الموسم التالي متجها هو الآخر للإقليم الكتالوني من أجل ارتداء قميص برشلونة.

ديفيد تريزيجيه

ديفيد تريزيجيه

رغم لعبه لفريق يوفنتوس في 2005، إلا أن ذلك لم يمنع المهاجم الفرنسي من التصريح برغبته في اللعب لصالح ريال مدريد.

رغبة تريزيجيه لم تتحقق، إذ مكث بين صفوف "البيانكونيري" حتى 2010، قبل الانتقال للدوري الإسباني، ولكن من بوابة فريق هيركوليس.

نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا

بجراءة شاب في السادسة عشر من عمره، عبر البرازيلي الصغير الذي كان يخضع للتدريبات في ريال مدريد، عن حلمه باللعب لصالح الفريق الملكي في حوار لصحيفة "ماركا".

الشاب الصغير ذاع صيته بعد أعوام قليلة لتتصارع كل الأندية على ضمه من ناديه سانتوس، ولكنه في النهاية انتقل إلى برشلونة في صيف 2013.

رومليو لوكاكو

روميلو لوكاكو

النجم البلجيكي تحدث -عندما لم يكن نجما- في 2010 عن رغبته في اللعب لصالح ريال مدريد، وذلك عندما كان لاعبا لفريق أندرلخت البلجيكي.

بعد موسم واحد انتقل لوكاكو إلى تشيلسي ومنه إلى وست بروميتش وإيفرتون، قبل ان يستقر به المطاف في مانشستر يونايتد بصيف 2017.

رادميل فالكاو

رادميل فالكاو

رغم لعبه لأتلتيكو مدريد في 2012، إلا أن والده لم يتوان عن التصريح برغبة نجله في اللعب لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

وبعد موسم واحد رحل فالكاو عن "الأتليتي"، ولكنه لم ينتقل إلى "الميرينجي" وإنما إلى نادي الإمارة الفرنسية موناكو.

كيليان مبابي

كيليان مبابي

الشاب الفرنسي الصغير ذاع حبه لريال مدريد ونجمه البرتغالي السابق كرستيانو رونالدو قبل أن يذيع مستواه، وذلك من خلال صور منتشرة له في غرفته وصور لرونالدو في "الميرينجي".

ورغم الحب الذي قدمه مبابي لريال مدريد، إلا أن ذلك لم يكن كافيا ليقدم رئيسه فلورنتينو بيريز على ضمه في الصيف قبل الماضي بعد بزوغ نجمه مع موناكو، لينتقل إلى باريس سان جيرمان.

بيير إيميريك اوباميانج


المهاجم الجابوني لم يكف عن التصريح برغبته في اللعب لصالح ريال مدريد، وآخر محاولاته كانت في 2016 عندما قال في حوار صحفي: "ريال مدريد في قلبي، وقد وعدت جدي باللعب هناك يوما ما، وأتمنى أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة".

حلم جد أوباميانج لم يتحقق حتى الآن، إذ انتقل النجم الجابوني من بروسيا دورتموند إلى أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، دون أن يرد اسمه على لائحة اهتمامات الفريق الإسباني.

تعليقات