تكنولوجيا

حظر هواتف آيفون في الصين.. هل تدفع أبل فاتورة حرب أمريكا التجارية؟

الثلاثاء 2018.4.24 11:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
هاتف آيفون

هاتف آيفون

أكد محللون أن أداء منتجات شركة أبل Apple في الصين خلال الأشهر المتبقية من العام، سيكون حاسمًا للحفاظ على هوامش الربح سليمة بالنسبة للشركة الأمريكية.  

وتواجه شركة أبل أكبر تهديد من الصين، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على مبيعاتها وأرباحها، وذلك في ظل التوقعات بحظر منتجاتها في البلد الآسيوي، وبالتحديد هواتف آيفون Iphone، التي باعت منها في الصين أكثر من 243 مليون هاتف في العام الماضي. 

وذكر موقع dazeinfo أنه عندما أعلنت شركة أبل عن إجمالي إيراداتها في الربع الأخير من عام 2017، وجدت أن 20% جاء من الصين، حيث بلغت هذه الإيرادات حوالي 17.95 مليار دولار، وكان هذا هو الربع الثاني الذي شهدت فيه شركة أبل نموا كبيرًا في السوق الصينية، الذي ظل يشكل مكانة كبيرة.

ويبدو أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين،  ستظل مستمرة وبدأت الحرب في يناير كانون الثاني الماضي عندما حظرت أمريكا منتجات ZTE وHuawei على أراضيها، مدعية أن هواتف تلك الشركات لا توفر حماية كافية للبيانات وتسمح بالتجسس على مالكيها و تسعى الصين للانتقام من خلال حظر منتجات شركة أبل، وفقًا لتوقعات المحللين.

وأشار موقع dazeinfo أن الصين ترغب في أن يتجرع الجانب الأمريكي مرارة نفس الدواء بحظر أبل على أراضيها، حيث تمثل سوقًا ضخمًا لشركة أبل ويتصاعد باستمرار، ومثّل حوالي 40% من إيرادات الشركة في الربع الأول من العام الحالي 2018، و يمثل حظر أجهزته ضربة موجعة للجانب الأمريكي.

تعليقات