فن

السيسي عن مسرحية "سلم نفسك": تابعتها بفخر

الثلاثاء 2018.3.6 11:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 452قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السيسي وأبطال العرض المسرحي "سلم نفسك"

الرئيس السيسي وأبطال العرض المسرحي "سلم نفسك"

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن فخره بمتابعة مجموعة من الشباب المصري المبدع في عرض مسرحية "سلم نفسك" بدار الأوبرا المصرية ، التي حضرها بصحبة ضيفه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تابعت بفخر مجموعة من الشباب المصري المبدع في عرض مسرحية (سلم نفسك) بدار الأوبرا المصرية". 

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان عرض المسرحية بدار الأوبرا المصرية، مساء الإثنين، ضمن برنامج الاحتفاء بزيارة ولي العهد السعودي للقاهرة، التي تستغرق 3 أيام.

وطالب عدد كبير من رواد ومتابعي صفحة الرئيس المصري بعرض المسرحية على التليفزيون المصري، حيث قال أحدهم: "يا ريت يا ريس تعرض هذه المسرحية في التلفزيون المصري.. ويكون هو ذات العرض الذي شرفته بحضورك أنت وضيف مصر الكبير الأمير محمد بن سلمان ".

وينتمي العرض للمدرسة المتميزة للمخرج خالد جلال، الذي يختلف بها عن غيره من المخرجين، حيث سبقتها عدة تجارب ناجحة نتج عنها جيل من الفنانين الشباب، منها مسرحية (هبوط اضطراري) و(أيامنا الحلوة) و(قهوة سادة) و(بعد الليل)، حيث يناقش عددا من مشاكل المجتمع. 

ويعتمد العرض على أسلوب (الميتاتياترو)، وهو المسرح داخل مسرح، بأن يؤدي الفنانون مشهدين متوازيين معا في نفس الوقت، على غرار مسرحية (كارمن) لمحمد صبحي، ويتناول مشاكل الوطن المصري بشكل ساخر في اسكتشات فنية متتالية.

وحققت مسرحية "سلم نفسك" للمخرج خالد جلال نجاحا كبيرا، وتجاوز عدد ليالي عرضها الـ 115 ليلة وحضرها العديد من المسؤولين والشخصيات العامة والمشاهير من نجوم الفن والإعلام والثقافة والسياسة.

والعرض مدته ساعتان من الثامنة حتى العاشرة مساء، بطولة 27 فنانًا صاعدًا من طلاب مركز الإبداع الفني، وهو مشروع تخرج ونتاج ورشة الارتجال والتمثيل المسرحي للدفعة الثالثة من طلاب استديو مركز الإبداع الفني، مثل: سارة مجدي، شريف عبدالمنعم، أمجد الحجار، أحمد محارب، رشا مجدي، عبدالعزيز حسين، محمد مدكور، محمد أمين، مختار الجوهري، ألحان المهدي، سارة عادل، ريهام سامي، منصور أمين، سارة هريدي، أحمد الشاذلي، وتصميم أزياء وإكسسوار مروة عودة، ومخرج منفذ علا فهمي، وموسيقى تصويرية وإعداد موسيقي كريم شهدي.

وقد اختار بعض النقاد مسرحية (سلم نفسك) كأفضل مسرحية لعام 2017، ووصفوها بأنها عمل متكامل وممتع.

 

تعليقات