صحة

"الطب الوقائي" بالشارقة ينظم ندوة حول الجديد في مجال التطعيمات

الخميس 2018.4.26 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 134قراءة
  • 0 تعليق
الندوة تسلط الضوء على أهمية التطعيمات للوقاية من الأمراض المعدية

الندوة تسلط الضوء على أهمية التطعيمات للوقاية من الأمراض المعدية

نظمت إدارة الطب الوقائي بمنطقة الشارقة الطبية، الأربعاء، ندوة علمية للكادر الطبي والتمريضي العاملين بمجال التطعيمات في القطاعين الحكومي والخاص، ضمن فعاليات منطقة الشارقة الطبية للاحتفال بأسبوع التطعيمات،الذي يقام هذا العام تحت شعار "محميون معاً: التطعيمات تحمي الجميع".

وافتتحت الندوة الدكتورة ندى المرزوقي مدير الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومحمد عبد الرحمن الجروان مساعد مدير منطقة الشارقة الطبية للشؤون الإدارية والفنية، والدكتورة أسماء الجناحي مدير إدارة الطب الوقائي بالشارقة، وحضرها الدكتور جميل ترك المدير الفني لإدارة الطب الوقائي بالشارقة، ومديرو أفرع الطب الوقائي بالشارقة والمناطق الطبية و150 من العاملين في مجال التطعيمات.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية التطعيمات كخط دفاع أول للوقاية من الأمراض المعدية، واطلاع الكادر الطبي على أحدث ما توصل إليه البحث العلمي في مجال التطعيمات، ودور الطب الوقائي في تنفيذ البرامج الوطنية للتطعيمات والتخلص من الأمراض المعدية. 

وأشارت الدكتورة أسماء الجناحي في كلمة الافتتاح إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخوانهما حكام الإمارات للقطاع الصحي، لتوفير كافة وأفضل الخدمات الوقائية والعلاجية مما ساهم في تحقيق منظومة متكاملة من الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة وفق أفضل المعايير العالمية. 

واشتمل برنامج افتتاح أسبوع التطعيمات فقرات فنية عن أهمية التطعيمات في الوقاية من الأمراض قدمتها مدرسة مريم للتعليم الأساسي بنات، ومدرسة تريم الأمريكية الخاصة للتعليم الأساسي بنات بالشارقة.

تعليقات