فن

أسعار تذاكر السينما في عدد من الدول الخليجية والعربية

الأربعاء 2018.4.25 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2618قراءة
  • 0 تعليق
أسعار تذاكر السينما في عدد من الدول الخليجية والعربية

أسعار تذاكر السينما في عدد من الدول الخليجية والعربية

تباينت آراء السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الشركة المسوقة لتذاكر السينما في المملكة أسعارها لتكون 75 ريالا سعوديا للفرد. 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، أن كثيرا من المغردين في "تويتر" أبدوا عبر هاشتاق حمل عنوان ‫#تذكرة_السينما_75_ريالا، تذمرهم من الأسعار، معتبرين أنها مبالغ فيها، وتعد الأعلى في العالم، فيما اعتبر آخرون أن الأسعار معقولة، ورأى آخرون أنها موجهة للمقتدرين ماديا فقط، بينما ستنهك محدودي الدخل فيما لو أرادوا مشاهدة أي من الأفلام المعروضة.

الفارق في التقنية 

"الوطن" السعودية استقصت أسعار التذاكر في عدد من الدول الخليجية والعربية، واتضح أن ‬أسعار تذاكر دور السينما في الإمارات تتفاوت بحسب تقنية العرض، كتقنية البعد الثنائي (2D)، والبعد الثلاثي (3D) وتذاكر الـVIP، كما تغير الأسعار أيضا بحسب مكان الكرسي المختار وحجم الشاشة.

وتغير دور السينما أسعار التذاكر بحسب موقع السينما، حيث تختلف أسعار التذاكر عن نفس الفيلم لدى (Reel Cinemas) بين موقعها في دبي مول وموقعها في مارينا مول، تباع تذاكر نفس الفيلم في دبي مول مقابل 35 درهما (تقنية 2D)، و45 درهما (تقنية 3D)، بينما في فرع السينما بمارينا مول تباع التذاكر مقابل 55 درهما (تقنية 2D)، و35 درهما للأطفال، و75 درهما (تقنية 3D) و55 درهما للأطفال.

يحدث الأمر نفسه لدى (Vox Cinemas)، حيث تباع تذاكر العرض بتقنية 2D وتذاكر الـVIP مقابل 40 درهما في سيتي سنتر مردف ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر، غير أن السعر يختلف في السينما بمركز ميركاتو ليصبح 50 درهما، كما تضاف هناك (في ميركاتو) 5 دراهم لتذاكر العرض بتقنية 3D.

أسعار عربية 

علل مسؤولون عن خدمة العملاء بدور السينما أن اختلاف أسعار التذاكر متعلق بنوع السينما وحجم شاشة العرض ونوعية الكراسي.

من جهتها، قالت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي لصحيفة "جلف نيوز"، إنه على دور السينما الالتزام بالتسعيرات المفروضة 30 درهما للمقاعد العادية، و35 درهما للعرض بتقنية 3D، وإن الدائرة تراقب شهريا دور السينما للتأكد من التزامها بالأسعار.

أما في البحرين فتتراوح أسعار تذاكر دخول دور السينما بين 3 دنانير إلى 3 دنانير ونصف (35 ريالا).

وفي الكويت تبلغ أسعار التذاكر، التذاكر للقاعات العادية نحو 2.5 دينار كويتي (30 ريالا)، أما عن سعر التذاكر للأفلام الثلاثية الأبعاد وهي ما يطلق عليها 3D فيبلغ سعر التذكرة بها نحو 3.5 دنانير كويتية (37 ريالا) تقريبا، فيما يبلغ سعر التذاكر بقاعات VIP بها نحو 6 دنانير كويتية نحو (75 ريالا)، أما عن أسعار التذاكر بداخل قاعة 4DX بها فيبلغ سعرها نحو 8 دنانير كويتية (100 ريال) تقريبا.

في مصر يبدأ سعر التذكرة فيها من 75 جنيها، ويصل إلى 150 جنيها (32 ريالا)، أما سينمات وسط البلد منها "مترو" و"رينسانس دوان تاون" يبدأ من 20 و25 جنيها (6 ريالات) تقريبا، ولم تطرأ عليها أي زيادة، وهناك تذاكر سينما فئة 50 و60 جنيها نحو (11-13 ريالا) في سينمات "نايل سيتي" و"مول العرب" وغيرها.

تعليقات