مجتمع

رئيس وزراء البحرين يحضر احتفال سفارة الإمارات بالعيد الوطني الـ47

الثلاثاء 2018.12.4 01:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين

أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، أن العلاقات بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة راسخة ومتميزة؛ في ظل ما يجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين من روابط محبة وأخوة تاريخية.

وقال رئيس الوزراء البحريني، لدى حضوره الاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي الـ47 في سفارة الإمارات: "حرصنا على مشاركة أشقائنا في الإمارات بيومهم الوطني، فهي مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، فأعيادنا وأفراحنا واحدة، ويجمعنا تاريخ زاخر بكل مشاعر المحبة والمودة". 

وأعرب عن سعادته بمشاركة دولة الإمارات الاحتفال بالعيد الوطني ما يؤكد عمق روابط المحبة والتعاون بين البحرين والإمارات، وأضاف: "هناك روابط وثيقة توارثناها عن الآباء والأجداد، وأصبحت تشكل نموذجاً فريداً في العلاقات بين الأشقاء"، معبرا عن خالص تهانيه للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات بهذه المناسبة، مشيدا بما تحققه الدولة من إنجازات متواصلة في شتى المجالات.

وكان رئيس الوزراء البحريني زار مقر إقامة سفير الدولة لدى مملكة البحرين مشاركة منه للدولة في احتفالاتها بالعيدالوطني الـ47، حيث كان في استقباله الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الإمارات لدى مملكة البحرين.

وأعرب الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن ارتياحه للمسار المتقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية الإماراتية في المجالات كافة، متطلعا إلى أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون الثنائي الذي يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بما تشهده دولة الإمارات من تطور وازدهار وما وصلت إليه من نهضة حضارية وتنموية، قائلا : "هنيئا للإخوة في الإمارات بكل ما تحقق من إنجازات وتقدم كبير بعزم قيادتها الحكيمة وأبنائها".

واستذكر  الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس دولة الإمارات لتصل إلى ما هي عليه الآن من نهضة وتطور في ظل ما كان يمتلكه من رؤى حكيمة؛ ومواقف ستظل شاهدة أبد الدهر على قدرة أبناء الإمارات على تحقيق الإنجاز، كما أشاد بمواقف دولة الإمارات الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في مختلف الظروف، والتي تجسد متانة ما يجمع بين البلدين من علاقات متميزة.

من جانبه أعرب الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان عن خالص شكره وتقديره لرئيس وزراء البحرين على حضوره الحفل، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعبر عن مشاعر المحبة والأخوة الصادقة التي تجمع بين الشعبين الإماراتي والبحريني على الدوام.

وأكد أن العلاقات الإماراتية البحرينية تتميز بتشعب أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتشهد نماء مستمرًا بفضل رعاية واهتمام قيادتي البلدين الشقيقين.

تعليقات