منوعات

خبراء: الزفاف الملكي البريطاني ضار بالصحة النفسية

الأربعاء 2018.4.18 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
الزفاف الملكي البريطاني ضار بالصحة النفسية

الزفاف الملكي البريطاني ضار بالصحة النفسية

تحول الاهتمام بزفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل إلى هوس لدى عدد من المعجبين بالعائلة الملكية البريطانية، حيث اشتعل حماسهم الشديد مع اقتراب حفل الزفاف. 

وحذر استشاريون في الطب النفسي من جانب مظلم للأمر يتمثل في هوس مفرط قد يكون خطيرا، حيث بلغ الافتتان بالعائلة الملكية حدا غير مسبوق على ما يبدو في الشهور التي تلت إعلان هاري وميجان خطبتهما في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وقالت سو فارما، وهي طبيبة نفسية وأستاذ مساعد في الطب السريري بمركز لانجون الطبي التابع لجامعة نيويورك، إن الإعجاب قد يتطور إلى هوس معتدل لا خطر فيه، لكن إذا ازداد عمقا فقد يصبح الأمر خطيرا.

وأضافت فارما "ليست لدي مشكلة على الإطلاق في أن يكون لدى أحدهم هوس بالعائلة المالكة.. وإنما عدم الانخراط في أنشطة أخرى.. وحقيقة أن تأخذ من الوقت المخصص لأمور أخرى".


وتابعت فارما أن تكريس وقت زائد لمتابعة المشاهير قد يؤدي إلى مشاكل أخرى في الصحة النفسية من خلال العيش في عالم خيالي على حساب أن تبني علاقات حقيقية.

وقالت "المهووسون بالمشاهير في كثير من الأحيان تظهر لديهم مشاكل في المظهر ويشعرون أنهم بحاجة للخضوع لجراحة تجميلية".

وقال خبراء في الصحة النفسية "مع انبهار الملايين بقصة الحب الخيالية بين أمير وعروس من هوليوود، على المعجبين أن يحترسوا من فقدان الصلة بالواقع".


تعليقات