فن

روبي ويليامز.. نجم بوب من التسعينيات يثير الجدل في مونديال روسيا 2018

السبت 2018.6.16 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 765قراءة
  • 0 تعليق
روبي ويليامز في حفل كأس العالم في روسيا 2018

روبي ويليامز في حفل كأس العالم في روسيا 2018

لم يفقد المطرب ومؤلف الأغاني البريطاني روبي ويليامز ألقه وحيويته في حفل افتتاح كأس العالم في روسيا، وهي الحيوية التي احتل بها قلوب ملايين الشباب حول العالم منذ فترة التسعينيات، لكنه أساء لشعبيته بعد أن قام بحركة بذيئة أمام الملايين حول العالم، وهو أمر اعتاد ويليامز القيام به بين الحين والآخر في حفلاته، حيث إن تصرفاته غير متوقعة إطلاقا, وانتقدته صحيفة "ذا صن" البريطانية وعدد من الصحف الأجنبية لتصرفه غير المقبول .

 تغنى ويليامز بأغنيته الشهيرة "ملائكة" angels التي كانت من أكثر الأغاني شهرة في العالم، وحققت له نجومية عالمية نافس بها كبار المطربين مثل: مايكل جاكسون ومادونا، واختارها البريطانيون كأفضل ثاني أغنية في التاريخ.

ولد ويليامز في 13 فبراير 1974. لم يوفق في دراسته الثانوية واقترحت والدته أن ينضم لاختبارات الأداء الموسيقية لتكوين فرقة البوب البريطاني Take that الذي اشتهر بالأغاني الرومانسية في منتصف التسعينيات، وقدم جولات غنائية عالمية لكنه لم يستمر أكثر من 3 سنوات وانفصل أعضاء الفرقة، واستمر ويليامز وزميله جاري في تقديم أغاني "سينجل" حتى انطلق ويليامز بسرعة الصاروخ بصوته النقي المميز بأغنية "angels".

وبالرغم من انتشار أخبار عن تعاطيه المخدرات وإعلانه أن كان يدخن 60 سيجارة يوميا، إلا أنه نجح في إصدار أول ألبوم له كمغن منفرد في العام 1997 وكان بعنوان Life Thru A Lens الذي لاقى نجاحا كبيرا على قائمة أفضل الأغنيات وخصوصا أغنية Old Before I Die واغنية Lazy Days.

شهرة جنونية لاحقت روبي ويليامز وظلت التقاليع التي يظهر بها سواء في مظهره أو ملابسه أو حتى قصات الشعر والوشم تثير إعجاب ملايين من المراهقين والشباب الذين كانوا يتخذون منها موضة لهم.

حقق ويليامز مسيرة حافلة بأغنيات ضاربة، ومنها أغنيته الشهيرة Let Me Entertain You التي كانت حول مسيرة روبي الفنية والموسيقية واحتلت المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الأغنيات في مختلف أنحاء العالم لعدة أسابيع.

وفي العام 1998 أصدر ويليامز أغنية Millennium التي دخلت بقوة إلى قائمة أفضل الأغنيات، محتلة بذلك المركز الأول ثم أصدر ألبوم I've Been Expecting You الذي احتوى على عدد من الأغنيات التي شقت طريقها بقوة نحو المركز الأول على قائمة أفضل الأغنيات مثل أغنية Strong وأغنية No Regrets، الأمر الذي جعل ويليامز يتربع على عرش أكثر مغن بريطاني مبيعا للأسطوانات.

وبعد ذلك بعام حاول ويليامز السيطرة على الساحة الغنائية في الولايات المتحدة، حيث أصدر فيها أغنية The Ego Has Landed إلا أن الجمهور الأمريكي لم يعجب بالأغنية ولكن هذا لم يمنعه من مواصلة النجاح الساحق في بريطانيا حيث حصل في العام 1999 على 3 جوائز "بريت" عن فئة أفضل مغن وأفضل مغن بريطاني، وأفضل فيديو كليب بريطاني لأغنية Millennium وأغنية Let Me Entertain You.

   وفي نهاية العام 1999 تصدر ويليامز المركز الأول ضمن قائمة أفضل الأغنيات حين أصدر أغنيته الشهيرة She's The One، وبعد عام أصدر أغنية أخرى تصدرت المركز الأول ضمن قائمة "بيلبورد" لأفضل الأغنيات وهي Rock DJ ثم أصدر ألبوم Sing When You're Winning الذي حقق نجاحات ساحقة وخاصة أغنية Supreme وأغنية Better Man. 

 حياته الخاصة كانت معركة كبيرة مع الاكتئاب وتعاطي الكحول والمخدرات، ولذلك كان يتعالج في عيادة إعادة التأهيل من المخدرات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتبط روبي ويليامز الذي يبلغ من العمر 44 عاما بعدد من النجمات منهم نيكول التون التي وصلت علاقتهما إلى درجة الخطوبة لكنها انتهت بشكل سيئ، وقد سبقت علاقته مع أيلتون علاقته مع خبيرة الماكياج جاكي هاميلتون سميث التي انتهت نهاية مأساوية؛ بسبب تعاطي روبي للمخدرات ولم تشفع السنوات العديدة التي عاشاها معا في إعادة، الأمور إلى نصابها بينهما وبعدها علاقته الشهيرة مع نجمة فريق سبايس جيلز جيري هالالويل، والتي كانت تتويجا لمشاركتهما معا في فرقة بريطانيا للغناء التي انتهت نهاية ودية أعلن كل منهما للصحافة أنها كانت صداقة مميزة وليست علاقة رومانسية، كما ظن الجميع، وبعدها كانت العلاقة الأشهر مع الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان التي غنت وأدت معه أحد الأدوار في فيديو كليب لأغنية Somethin' Stupid التي صدرت في العام 2001، واحتلت المركز الأول ضمن قائمة أفضل الأغنيات في بريطانيا.

   وفي العام 2002 أصدر ويليامز ألبوم Escapology الذي احتوى على أغنية Feel التي احتلت المراكز الأولى ضمن قائمة أفضل الأغنيات في عدد من بلدان العالم. وفي العام 2004 أصدر المغني روبي ويليامز أغنية Misunderstood‏ تمهيدا لإطلاق ألبومه الجديد الذي حمل عنوان Greatest Hits الذي احتوى على أشهر أغنياته التي حققت نجاحات خلال مسيرته الفنية، وبعدها قام بعدد كبير من الجولات الفنية حول العالم.  

في عام 2005 كانت هناك محاولة لجمع شتات فريق Take thatمرة أخرى وانضم لها "روبي" في عام 2010. كان أول ألبوم للفرقة بعد انضمام "روبي" لها أسرع الألبومات مبيعا في القرن، حيث بيع في أول ألبوم طرح فيه الألبوم 235000 نسخة، وذلك في يوم واحد فقط وثاني أسرع الألبومات مبيعا في التاريخ حيث بيع 520000 ألبوم في أول أسبوع له.

   ويذكر أن لروبي ويليامز تمثالا من الشمع في متحف الشمع اللندني الشهير مدام توسّو، وهو سفير لدى اليونسيف، بسبب أعماله الخيرية الكبيرة في بريطانيا. وهو المطرب الوحيد الذي حصل على 17 جائزة بريت أوورد لذا يعتبر الأشهر في القرن الحادي والعشرين.

تعليقات