مجتمع

لحماية قلبك عليك بتناول هذه الأطعمة

السبت 2017.5.6 01:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 983قراءة
  • 0 تعليق
أطعمة تجنبك الإصابة بأمراض القلب

أطعمة تجنبك الإصابة بأمراض القلب

الحصول على نظام غذائي سليم يحمي جسدك من الأمراض، كما أن الطعام الجيد بإمكانه أن يكون خير وقاية من الأمراض بعيداً عن تناول الأدوية، كما يمكنك أن تقلل حماية قلبك والوقاية من أمراض الشرايين والأوعية الدموية بأطعمة من صنع الطبيعة بعيداً عن الأدوية.  

ووضعت أبحاث طبيبة نحو 5 أطعمة مفيدة للقلب وتعزز الصحة العامة للإنسان، من بينها الشوفان وزيت الجوز والشوكولاتة.

الشوفان:


يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وهو أحد أهم الأطعمة لحماية القلب والمهمة لتعزيز صحة القلب وتقليل مستويات الكولسترول الضارة، خاصة لو تمت إضافة بعض الفواكه مثل التفاح أو الموز.

الجوز:


لتناول وجبة عالية من الدهون المفيدة لصحة القلب ومضادات الأكسدة، لن تجد أفضل من حفنة من الجوز، فالجوز هو أفضل المكسرات بمحتواه من مضادات الأكسدة، وفقاً لدراسة أجرتها American Chemical Society عام 2011.

الشوكولاتة:


تتناول الشوكولاتة بشكل منتظم خاصة الشوكولاتة الداكنة التي لا تقل نسبة الكاكاو فيها عن 60%، إذ كلما ارتفعت نسبة الكاكاو فيها ارتفعت نسبة مضادات الأكسدة، مما يعزز صحة القلب، وجاء التأكيد على هذا من قبل دراسة نشرت في مجلة (British Medical (Journal عام 2011.

البطاطس: 


تعتبر البطاطس أحد الخضراوات النشوية الغنية بالبوتاسيوم الذي يعتبر أحد اهم المعادن للسيطرة على ضغط الدم وتعزيز صحة القلب والشرايين، في دراسة قامت بها جامعة سكرانتون عام 2011، كان لإضافة البطاطس البنفسجية إلى الأطباق اليومية للمشتركين ولمدة شهر قلل من ارتفاع ضغط الدم لديهم بما يقارب 3 إلى 4%، وقللت من نسبة الكولسترول الضار.

الزيوت المفيدة لأغذيتك:

تنصح جمعية القلب الأمريكية بإضافة الزيوت المفيدة لغذائك كالزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون، وزيت الكانولا، بدلاً من مصادر الزيوت المهدرجة والمشبعة كالزبدة والمارجرين. إذ أنها تعمل على تحسين مستويات الكولسترول في الجسم وتعزز صحة القلب والشرايين.


تعليقات