رياضة

الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين: صفقة نيمار مجنونة.. وأموال قطر دمرت كرة القدم

السبت 2017.8.5 12:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 675قراءة
  • 0 تعليق
 أموال قطر دمرت كرة القدم

نيمار في المؤتمر الصحفي

طالب الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين المسئولين بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمراجعة قوانين انتقال اللاعبين التي ينص عليها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان، الذي تملكه قطر، والتي وصففها اتحاد اللاعبين المحترفين بالجنونية، مشيرا إلى أن أموال بلدان ومؤسسات غنية مثل قطر دمرت متعة الكرة.

نقابة اللاعبين المحترفين تطالب بالتحقيق في صفقة نيمار

وحسب ما أفاد موقع "بولوتيكو"، فإن ثيو فان سيجلين، السكرتير العام للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، قال في تصريحات له: "إن كرة القدم أصبحت في قبضة مجموعة محددة من الأغنياء أكثر من أي وقت مضى، ومعظم هذه المجموعة على رأس أندية أوروبية".

وأضاف: "مثل هذه الأندية التي تديرها أموال الأغنياء (في إشارة لقطر   وملكيتها لباريس سان جيرمان) دمرت كرة القدم، وأصبحت قوانين الانتقالات بالفيفا ضد المنافسة الشريفة وغير عادلة وغير قانونية".

وكان باريس سان جيرمان أعلن في مؤتمر صحفي ضم نيمار قادما من برشلونة بعقد تكلفته 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي الكتالوني، وهو ما يجعل من صفقة نيمار الأغلى في تاريخ الكرة.

وكشف موقع "بوليتيكو" أن رئيس الاتحاد الإسباني برر عملية انتقال نيمار بأنها داعمة لعملية عدم الاحتكار في الانتقالات بين الأندية الأوروبية، على الرغم من تصريحاته السابقة التي اتهم فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه يسيء استخدام سلطته على الأندية الأوروبية في فرض حدود الإنفاق عليها بالتساوي.

وكان رد الاتحاد الأوروبي أنه سيراجع مدى التزام نادي باريس سان جيرمان بقوانين الانتقالات التي يفرضها الفيفا فيما يخص صفقة نيمار.

وقال موقع "بوليتيكو" إن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين كان قد تقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي (يويفا) لمراجعة نظام الانتقالات منذ عام 2015، غير أن الاتحاد لم ينظر في هذه الشكوى حتى الآن.

تعليقات