رياضة

سانتوس ينتظر مكسبا مزدوجا من صفقة نيمار

السبت 2017.8.5 03:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
سانتوس ينتظر مكسبا مزدوجا من صفقة نيمار

نيمار دا سيلفا

أبلغ نادي سانتوس البرازيلي كلا من نادي باريس سان جيرمان وبرشلونة، بمطالبته بدفع 13.4 مليون يورو تقريبا، بعد انتقال نيمار بين الفريقين الأوروبيين، حسبما ذكرت مصادر محلية (الجمعة).

بالفيديو.. نيمار القياسي يظهر في ملعب سان جيرمان

وذكر موقع "جلوبو سبورت" المتخصص أن سانتوس يطالب بـ5% من قيمة انتقال نيمار للفريق الفرنسي (8.9 مليون يورو)، إضافة إلى 4.5 مليون يورو نظرا لعدم التزام برشلونة بعقد كان ينص على خوض مباراتين وديتين، وقد وقع حين كان نيمار بصدد الانضمام للفريق الكتالوني.

وبعد ضم البارسا لنيمار، قادما من سانتوس، اتفق الناديان على لعب مباراتين وديتين إحداهما في برشلونة والأخرى في البرازيل، وكانت أول ودية هي بطولة خوان جامبر التي تقام سنويا في برشلونة وتم فيها استدعاء سانتوس في أغسطس 2013، وسقط فيها 0-8 في وجود نيمار.

وكان من المفترض أن تقام المباراة الثانية في البرازيل بوجود نيمار في صفوف البلوجرانا، لكن هذا الأمر لم يعد ممكنا بعد، لذا فإن سانتوس يطالب بـ4.5 مليون يورو كنوع من التعويض.

وبحسب نفس المصدر، فإن إدارة النادي البرازيلي بعثت برسالة إلى برشلونة لكن النادي الكتالوني لم يرد حتى الآن.

كما تواصل سانتوس مع الفريق الباريسي للحصول على 5% من مبلغ الـ222 مليون يورو التي دفعها فريق العاصمة الفرنسية لاستقدام نيمار.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حدد نسبة 5% للنادي الذي ينشئ اللاعب، لكن الشكوك تدور حول إمكانية تطبيق هذه اللائحة نظرا لأن باريس سان جيرمان دفع قيمة الشرط الجزائي.

وطبقا للموقع، فإن نيمار نفسه طلب من إدارة "بي إس جي" تسوية الأمر كيلا لا تحدث مشكلات جديدة مع ناديه السابق الذي غادره بشكل غير طيب متجها نحو برشلونة.

تعليقات