ثقافة

500 دار نشر في معرض الرياض الدولي للكتاب

الأحد 2018.3.11 09:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
معرض الرياض الدولي للكتاب - أرشيفية

معرض الرياض الدولي للكتاب - أرشيفية

تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الأربعاء 14 مارس / آذار ، تحت شعار "الكتاب.. مستقبل التحول"، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويستمر الحدث السنوي الأبرز ثقافيًا في السعودية حتى 24 مارس/آذار الجاري، بمشاركة 500 دار نشر.

وذكر بيان لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، الأحد، أن الدورة الجديدة التي تستمر على مدار 10 أيام تشمل أكثر من 60 ألف عنوان كتاب، في مختلف فروع المعرفة ولجميع الفئات العمرية.

وتحل دولة الإمارات "ضيف شرف" المعرض هذا العام.

 وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي، في وقت سابق، إن "هذه المبادرة الطيبة من إخواننا في المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا تعتبر بمثابة تكريم للشراكة المتميزة والتعاون التاريخي بين البلدين، وتتويج لما تقدمه الإمارات من مبادرات ومشروعات ثقافية تؤكد قوة حضورها الثقافي والفكري على المستوى الإقليمي والدولي".

ويشمل برنامج المعرض 50 فعالية، تتضمن ورش عمل ولقاءات تدريبية للمؤلفين الجدد وحوارات فكرية وأمسيات شعرية إضافة إلى حفلات توقيع الكتب.

من جانبه، أوضح المشرف على معرض الرياض للكتاب، عبد الرحمن بن ناصر العاصم، أن من أبرز فعاليات المعرض هذا العام "ماراثون الترجمة" الذي يقام بمشاركة واسعة من المترجمين بهدف إثراء النشاط الثقافي في السعودية.

كما تُكرم وزارة الثقافة والإعلام في حفل الافتتاح خمس مبادرات قرائية أسهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في السعودية، بهدف إيجاد بيئة عمل ثقافية تنافسية بين المجموعات، وتشجيع المجتمع على العطاء الثقافي والمعرفي.


تعليقات