اقتصاد

بوتين يمنح فلسطين مزايا تجارية تفضيلية

الخميس 2017.5.11 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 555قراءة
  • 0 تعليق
بوتين وعباس خلال اللقاء في سوشي

بوتين وعباس خلال اللقاء في سوشي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، منح فلسطين مزايا تجارية تفضيلية مع الرابطة الاقتصادية الأوراسية.

وأكد بوتين، حسب وسائل إعلام روسية، أن اللجنة الاقتصادية الأوروبية، قررت منح فلسطين مزايا تفضيلية في التبادل التجاري مع الاتحاد الأوراسي الاقتصادي.

ونقلت عن الرئيس الروسي قوله: "نأمل أن يكون لهذا القرار فعاليته الإيجابية على كلا الطرفين".

وأضاف، "العلاقات التجارية والاقتصادية دفعت اللجنة الأوروبية الآسيوية إلى اتخاذ قرار بشأن إدراج فلسطين في قائمة الشركاء الذين بإمكانهم استخدام نظام التعرفة الجمركية الموحد التفضيلي".

وتابع، "حاليا يوجد عدد من البضائع الفلسطينية المعفاة من الرسوم الجمركية بموجب الاستيراد باتجاه أراضي دول الاتحاد الأوراسي".

والاتحاد الجمركي الأوراسي لبيلاروسيا وكازخستان وروسيا تأسس في 1 يناير/كانون الثاني 2010 بين بيلاروسيا وكازخستان وروسيا، وتأسس الاتحاد الجمركي كخطوة أولى نحو تشكيل تحالف اقتصادي على خطى الاتحاد الأوروبي.

وأجرى عباس، الخميس، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية، مباحثات تناولت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودشن عباس وبوتين خلال اللقاء عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" مبنى "مؤسسة بوتين للثقافة والاقتصاد" في مدينة بيت لحم في جنوب الضفة الغربية المحتلة، الذي تم بناؤه بدعم من روسيا.

تعليقات