سياسة

بوتين: حاولوا اغتيالي 5 مرات

الجمعة 2017.6.2 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 629قراءة
  • 0 تعليق
بوتين تعرض لمحاولة اغتيال وقت انتخابه رئيسا 2012 (الفرنسية)

بوتين تعرض لمحاولة اغتيال وقت انتخابه رئيسا 2012 (الفرنسية)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع المخرج الأمريكي، أوليفر ستوون، إنه نجا من 5 محاولات اغتيال. 

ولكن لم يتضح بعد ما هي هذه المحاولات الخمس، ولا في أي توقيت تمت، أو من يقف وراءها، وفق المقتطفات القصيرة التي نشرتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة، من المقابلة التي ستذيعها كاملة قناة "Showtime" الأمريكية منتصف الشهر الجاري.

ويبدو أن المخرج ستوون مُجري الحوار مع بوتين رأى أن هذا العدد قليل بالنسبة لرجل حكم روسيا 3 ولايات، مقارنة بالرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الذي تعرض لنحو 50 محاولة.

ومن المتوقع أن يتناول الحوار الذي يعرض في سلسلة حلقات أهم المحطات في حياة بوتين.

وتحدثت كثيرا وسائل الإعلام عن محاولات أو مؤامرات لاغتيال بوتين، وكان من أشهرها ما أعلن عنه الأمن الروسي عام 2012 حيث أحبط محاولة بوتين، حين كان رئيسًا للوزراء، وذلك خلال انتخابات الرئاسة التي كان مرشحًا لها.

وحينها اتهمت أجهزة الأمن شيشانيين "على صلة بالغرب" بأنهم وراء تلك المحاولة.

وتتسم علاقة بوتين بالكثير من الدول بالتوتر وعدم الثقة، وخاصة العلاقات بينه وبين الولايات المتحدة وأوروبا، إضافة إلى تنظيمات إرهابية مثل داعش.

ووصل الأمر أن قال السناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين في آواخر مايو/أيار الماضي، إن الخطر الذي يمثله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأمن العالمي، أكبر من الخطر الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد السيناتور الجمهوري، أن مجلس الشيوخ سيسعى جاهدا لفرض عقوبات على موسكو بسبب ما تردد عن تدخلها في الانتخابات الأمريكية.


تعليقات