سياسة

بوتين يمتلك دليل براءة ترامب من تسريب معلومات سرية لموسكو

الأربعاء 2017.5.17 05:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 627قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رويترز

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رويترز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أنه مستعد لتقديم تسجيل المحادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتهم بتسريب معلومات سرية للغاية مع موسكو. 

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي: "إذا ارتأت الإدارة الأمريكية أن ذلك أمر ممكن، نحن مستعدون أن نقدم تسجيلا للحوار الذي دار بين لافروف وترامب إلى الكونجرس الأمريكي ومجلس الشيوخ". وأضاف أن "لافروف لم ينقل سرا إلى مسامعه".

وفى وقت سابق، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن بريطانيا تثق في علاقاتها مع الولايات المتحدة وستستمر في تبادل معلومات المخابرات مع حليفتها الرئيسية، رغم تقارير كشف ترامب لمعلومات سرية خلال لقائه لافروف.

وقالت ماي "ما ناقشه أو ما بحثه الرئيس ترامب مع أي شخص استضافه في البيت الأبيض مسألة تخصه وحده".

وكان الرئيس ترامب قد دافع عن حقه في مناقشة معلومات مخابرات مع مسؤولين روس، قائلا إن له "الحق المطلق" في تبادل "حقائق تتعلق بالإرهاب وسلامة رحلات الطيران".

ومن ناحيته، أشاد أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي بعلاقات الدفاع الوطيدة بين إسرائيل والولايات المتحدة وقال "ستسمر هذه العلاقة غير المسبوقة في نفس النطاق".

وكتب ليبرمان في تغريدة على "تويتر" أن "العلاقة الأمنية بين إسرائيل وأكبر حليف لنا الولايات المتحدة، عميقة وكبيرة وغير مسبوقة من حيث الحجم".

وكان مسؤول في الإدارة الأمريكية قد ذكر أن المعلومات السرية التي كشف عنها ترامب مصدرها إسرائيل.


تعليقات