ثقافة

بوتين يكرم الفائزين بجوائز الدولة في العيد الوطني لروسيا

مديرة متحف بوشكين ومدير أوركسترا بطرسبرج أبرز الفائزين بها

الأربعاء 2018.6.13 12:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

شهدت روسيا، الثلاثاء، الاحتفال بالعيد الوطني الروسي الذي يوافق 12 يونيو/حزيران من كل عام.. أقيم حفل تكريم ألقى خلاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة قال فيها: "إن مستقبل روسيا، بفضل العمل الجاد والموهوب، يبقى مضمونا، وستكون كل الأمور على ما يرام". 

وشدد الرئيس بوتين على أن "يوم روسيا" يرمز إلى روسيا الحرة والطامحة نحو المستقبل. وأضاف بوتين وفقا لموقع "روسيا اليوم": "اليوم نحتفل بعيد يوم روسيا. ودون شك كل فرد منا يفكر بمستقبل البلاد ويفكر بمستقبل الوطن ومستقبل روسيا. وطبعا يجري تكوين أساس هذا المستقبل، اليوم".

ونال جائزة الدولة في مجال العلوم والتكنيك مجموعة من العلماء في مركز علم البلورات والضوئيات، وكذلك رئيس مركز البحوث الطبية الوطني، ورئيس أحد المختبرات، من معهد علم الوراثة العامة.

ولقاء الخدمات والإنجازات في مجال النشاط الإنساني، منح الرئيس فلاديمير بوتين، جائزة الدولة، لرئيسة متحف "بوشكين" للفنون الجميلة، إيرينا أنتونوفا.

وذهبت جائزة الدولة في مجال الأدب والفن، إلى المدير الفني لأوركسترا بطرسبرج، يوري تيميركانوف، ومصمم الرقص الشهير بوريس إيفمان، ومديرة متحف المحيطات المائية العالمية (الوحيد من نوعه في روسيا) سفيتلانا سيفكوفا.

وتحتفل روسيا، في الـ 12 من يونيو/حزيران كل عام، بعيدها الوطني "يوم روسيا". وبدأ الاحتفال بهذا العيد في عام 1990، عندما أعلنت سيادة جمهورية روسيا الاشتراكية السوفيتية. واعتبارا من عام 2002، بات يسمى "يوم روسيا".

وتشهد جميع مدن ومناطق روسيا، من فلاديفستوك في الشرق الأقصى إلى كالينينجراد في الشمال الغربي، فعاليات احتفالية جماهيرية بمناسبة هذا اليوم.

تعليقات