اقتصاد

إنفوجراف.. مشروع القدية.. نموذج للاستثمار من أجل حاضر السعودية ومستقبلها

الأحد 2018.4.29 12:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 499قراءة
  • 0 تعليق
مشروع القدية.. نموذج للاستثمار من أجل حاضر السعودية ومستقبلها

مشروع القدية.. نموذج للاستثمار من أجل حاضر السعودية ومستقبلها

يجسّد مشروع القدية الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء السبت، رؤية المملكة السعودي 2030 الهادفة لتنويع مصادر الدخل الوطني. 

ويعتبر المشروع نموذجا للاستثمار في ثروة السعودية الحقيقية التي تتمثل في المجتمع وأفراده، وكذلك يوفر وجهة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية ستصبح معلماً ثقافياً بارزاً ومركزاً ترفيهياً مهماً، وسيلبي احتياجات الجيل الحالي وأجيال المستقبل في السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

كذلك يسهم المشروع في توفير فرص عمل مختلفة لأبناء وبنات السعودية، ويوفر آلاف الوظائف في مختلف المجالات لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي، ويمثل وجهة فريدة من نوعها لاكتشاف مواهب الشباب السعودي وإطلاق قدراتهم، وكذلك توسيع آفاق شباب السعودية نحو مجالات أرحب وتجارب جديدة غير متوقعة.

ويقوم مشروع القدية بدور مهم في تحسين مستويات المعيشة في المملكة السعودية، وتعزّيز مسيرة الرقي والتقدم، وتحقيق المزيد من الازدهار والنمو الاقتصادي.

ويحقق مشروع القدية نقلة نوعية وقفزة كبرى في دعم السياحة الداخلية، لدوره في تحويل الإنفاق على السياحة الخارجية إلى داخل المملكة السعودية، من خلال توفير خيارات ترفيهية نوعية ومتميّزة منتقاة بدقة وعناية فائقة لتناسب كل أفراد المجتمع.

ويوفر القدية آفاقاً جديدة بتقديم مجموعة من الفعاليات الثقافية والتاريخية والتعليمية التي تجذب الزوار وتشجعهم على تكرار زياراتهم للاستمتاع بتجارب قيّمة ومفيدة.

وميزة المشروع أن جميع الأحلام ستتحقق في مكان واحد، حيث يتميّز بتوفير مرافق تسلية أكثر إثارة وجمالاً من خلال مجموعة متنوعة من مدن الملاهي ومراكز الترفيه المجهزة بأحدث التقنيات المتطورة التي تجعل المشروع الوجهة السياحية المثالية.

ويقدم مشروع القدية أفضل المراكز الرياضية والأكاديميات ومراكز التدريب، التي ستخصص لاستثمار وتوجيه طاقات الشباب السعودي واكتشاف مواهبهم ومهاراتهم الرياضية وتأهيلهم لتحقيق تميّز رياضي في مختلف المجالات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

وتُعد "العجلات والأجنحة" إحدى أبرز المجموعات الخمس بـمشروع القِدِيّة، التي تقدم تشكيلة متنوعة من الإثارة والتشويق لعشاق رياضة السيارات وهواة الطيران في بيئة آمنة.

وتقدم مجموعة "ألعاب الثلج والمياه أنشطة جديدة شيقة لخوض تجارب فريدة من نوعها، وتوفر نموذجاً استثنائياً يدمج جميع مواسم السنة في وقت واحد.

وموقع القدية المتميّز يتيح للزوار مشاهدة الحياة الفطرية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويقدم مجموعة متنوعة من المغامرات والأنشطة الترفيهية في الهواء الطَّلق لهواة التنزه ومحبي الرحلات البرية.


تعليقات