اقتصاد

العاهل السعودي يدشن مشروع القدية.. الوجهة الترفيهية الأكبر في العالم

السبت 2018.4.28 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1272قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في حفل تدشين القدية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في حفل تدشين القدية

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل السعودية مشروع القدية. 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فقد رعى خادم الحرمين الشريفين حفل وضع حجر أساس مشـروع "الـقديـة"، الـوجهة الـترفيهـية والـريـاضية والـثقافية الجديدة فـي السعودية، والـتي سـيتم إنـشاؤهـا غرب الـعاصمة الرياض.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين مقر الحفل كان في استقباله الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

كما كان في استقبال الملك الأمـين الـعام للمجـلس الـتأسـيسي لمشـروع الـقديـة فـي صـندوق الاسـتثمارات الـعامـة الـدكـتور فھـد بـن عـبدالله تـونسـي، ومحافظ ضرما سلطان بن سعد السديري. 

تم عزف السلام الملكي ثم بدأت مراسم تدشين المشروع العملاق.


كذلك شهـد حفل وضـع حجـر الأسـاس للمشـروع كبار الـمسؤولـين المحليين والـدولـيين، وطيف واسـع مـن صناع الـقرار وكبار المستثمرين ومـمثلي الشـركات الإقليمية والـدولية الـمتخصصة، إيـذانـا بـانطلاق أعـمال الـبنية الـتحتية فـي المشـروع رسـميا.

وكان رجال أعمال سعوديون قد توقعوا في تقييمات سابقة لهم أن يسهم المشروع "القدية " السياحي في جذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار في السعودية.

وأكدوا أن مشروع القدية يسهم في توفير 30 مليار دولار ينفقها السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد.

وبدوره أشار رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، إلى الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية المهمة لمشروع القدية الترفيهي في تعزيز مكانة السعودية على الصعيد العالمي ودعم الاقتصاد السعودي من خلال مشروعات ذات عوائد استثمارية عالية.

ومن المقرر الانـتهاء مـن الـمرحلة الأولـى مـن المشروع فـي عام 2022.


تعليقات