اقتصاد

"طيران قطر"يتحايل لتقليل خسائره بعروض للمسافرين الهنود

الأربعاء 2017.8.9 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 516قراءة
  • 0 تعليق
طيران قطر تحت وطأة المقاطعة يحاول استقطاب طلاب الهند

خسائر فادحة لطيران قطر

أطلقت الخطوط الجوية القطرية عرضاً إضافياً على أوزان الأمتعة الخاصة بالطلاب الهنود، الذين يسافرون للدراسة في الخارج على متنها. 

يأتى العرض كمحاولة من الشركة التي تكبدت خسائر فادحة  جراء المقاطعة العربية للدوحة لدعمها الإرهاب حيث إن من ضمن مقومات الاستقرار المادي لقطر الطيران .

وأظهرت بيانات مصرف قطر المركزي أن صافي احتياطي النقد الأجنبي لديه تراجع 10.4 مليار دولار في يونيو/حزيران إلى 24.4 مليار دولار؛ بسبب العقوبات الاقتصادية العربية التي فرضتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على الدوحة لدعمها للإرهاب وإيران.

مطار حمد الدولي بعد قرار قطع العلاقات


في هذا الصدد وفقاً لموقع "تايمز أوف انديا" طرحت خطوط الطيران القطرية على موقعها عرضا ساريا على جميع الحجوزات التي سُجلت بتاريخ 31 مارس 2018م إلى آخر العام المقبل 31 ديسمبر 2018.

وذكر البيان الصادر عن الخطوط الجوية القطرية: "يسمح للطلاب الهنود بإضافة 3 حقائب من الأمتعة مجانا لكل منهم بوزن 23 كيلو جراما للمسافرين إلى الولايات المتحدة، و40 كيلو جراما للمسافرين إلى أوروبا".

في وقت سابق توقعت شبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" أن تخسر شركة الخطوط الجوية القطرية 30% من إيراداتها، لتكون الخاسر الأكبر بين القطاعات القطرية، وذلك جراء إغلاق المجال الجوي لأكثر من دولة في وجه طائرات الدوحة.


تعليقات