سياسة

قرقاش: عودة السفير القطري لإيران تكشف عن تقية الدوحة

الجمعة 2017.8.25 10:58 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 582قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

انتقد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، قرار الدوحة بإعادة سفيرها إلى طهران، واصفا الخطوة بأنها دليل جديد على ممارسة قطر "التقية" السياسية.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "القرار القطري بإعادة السفير إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة، هذا هو حال الاستدارة الذي تمارسه الدوحة في موقفها تجاه اليمن وإيران".


وكانت قطر قد استدعت، في يناير/كانون الثاني 2016، سفيرها لدى إيران، على خلفية اقتحام مقر السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

وأضاف قرقاش أن "القرار السيادي يجب ألا يكون خجولا مرتبكا، لكنها المكابرة والمراهقة التي تجعله كذلك، حين يكون الإعلام أداتك الوحيدة يصبح التبرير ضجيجا غير مقنع".


واعتبر قرقاش تذرع قطر بـ"عودة التبادل التجاري الإماراتي مع إيران لتبرير عودة السفير القطري يتجاهل أن المصالح الإيرانية الأساسية في الخليج هي في حقول الغاز مع قطر".


ووصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أسلوب إدارة قطر لأزمتها بـ"مراهقة لا نظير لها"، مؤكدا أن "عودة السفير إلى طهران يحرج الدوحة ويكشف تقيتها السياسية، ويكشفها أمام التيار الحزبي المتأسلم الذي تبنته".



تعليقات