سياسة

إنفوجراف.. وزير الداخلية البحريني: سياسات قطر تشكل خطرا على أمن الخليج

الإثنين 2017.8.7 11:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 539قراءة
  • 0 تعليق
قطر تعبث بأمن البحرين ودول الخليج

قطر تعبث بأمن البحرين ودول الخليج

أكد الفريق ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، أن قطر تشكل خطرا على أمن دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال استمرارها في سياستها المتفردة، وتبنيها وإيوائها عناصر متطرفة وإرهابية.

وقال آل خليفة في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" إن قطر مستمرة في التدخل بالشأن الداخلي البحريني وتتجسس على أجهزتها الأمنية والعسكرية؛ ما يهدد أمنها الوطني.

وأضاف أن الدوحة استمرت في تجنيس عائلات بحرينية؛ ما يؤثر على أمن البحرين الاجتماعي، ومنعت تصدير الغاز إلى المنامة؛ ما اضطرها إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده.

وعن التدخل الإيراني في شؤون بلاده، أوضح وزير الداخلية البحريني بالقول إن أهم أشكال هذا التدخل "هو تصدير الفكر المتطرف، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، إضافة إلى نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات، وتدريب أشخاص بحرينيين على استخدام الأسلحة والمتفجرات والمهارات الميدانية".

ولفت إلى أن إيران تركز في الفترة الأخيرة على نقل تكنولوجيا صناعة المتفجرات لدعم الإرهاب بالبحرين، كما أن التعليمات وإدارة العمليات الإرهابية تأتي من أشخاص فارين وموجودين على أراضيها، مشيراً إلى أن بلاده عززت القدرات الأمنية في مختلف النواحي لمواجهة مثل هذه التحديات.

وأكد الوزير أنه "رغم التحديات الأمنية التي تمر بالمنطقة، فإن الوضع الأمني في البحرين بشكل عام آمن ومستقر بفضل قيادة وحكمة الملك وجهود الحكومة، وما بذله رجال الأمن من تضحيات جسام، وما أبداه المواطنون والمقيمون من وعي وتعاون لحفظ الأمن".

وتابع: "تدخل إيران في الشأن البحريني لم يصبح اليوم خافيا على أحد، ومن جانبنا شرحنا هذه التدخلات الإيرانية الخطرة بكل حقائقها وتفاصيلها للأشقاء والأصدقاء في إطار التعاون والتنسيق المتبادل".


تعليقات