سياسة

قطر تشارك بوفد رفيع المستوى في حفل تنصيب الرئيس الإيراني

الثلاثاء 2017.8.1 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 647قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الإيراني وأمير قطر

الرئيس الإيراني وأمير قطر

احتفت وسائل الإعلام الإيرانية، الثلاثاء، بما أعلنه رئيس وزراء قطر عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عن مشاركة بلاده بوفد رفيع المستوى في حفل تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني، والذي سيجرى السبت القادم في العاصمة الإيرانية طهران.

وكشف راديو زمانه الإيراني الناطق باللغة الفارسية عن أن عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء القطري، أثنى على موقف طهران من الأزمة القطرية الحالية، مؤكدًا أن الدوحة لن تنسى الموقف الإيراني.

وطبقًا لراديو فردا الإيراني، سلم رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، رئيس وزراء قطر عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رسالة خطية من البرلمان الإيراني يدعو فيه بلاده لحضور حفل تنصيب حسن روحاني، ورد رئيس الوزراء القطري بأنه تم قبول الدعوة، وأكد أن بلاده ستشارك في الحفل بوفد رفيع المستوى طبقًا لما ذكرته وكالة أنباء إيسنا الإيرانية.

وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب؛ السعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، في مسعى لتصحيح مسار سياسات الدوحة الداعمة والممولة لتنظيمات إرهابية نشرت الفوضى في المنطقة والعالم خلال السنوات الماضية.

تعليقات