سياسة

المعارضة القطرية: تميم يتنازل سرا عن كميات ضخمة من الغاز لإيران

السبت 2018.6.9 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2895قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر تميم بن حمد

أمير قطر تميم بن حمد

قال ائتلاف المعارضة القطرية إن تنظيم الحمدين الحاكم في قطر طلب من شركة قطر للبترول التنازل سرا عن كميات ضخمة من الغاز لصالح الإيرانيين في حقل الشمال المشترك لمساعدة نظام الملالي الحكام في إيران في التحايل على العقوبات الأمريكية.

وأضاف حساب ائتلاف المعارضة القطرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "السبب في ذلك حسب ما أفادتنا به وحداتنا التي تغطي الداخل القطري هو تغطية الخسائر التي ستنتج عن انسحاب شركات أوروبية وروسية من إيران بعد العقوبات الأمريكية".

وأكد حساب ائتلاف المعارضة أن "هذا يأتي لفضح ما كانت أعلنت عنه إيران بداية العام من أن إنتاجها في الحقل ارتفع بواقع 83 مليون متر مكعب يوميا، وهي تتقدم بذلك على تميم ومافياته".

وأشارت المعارضة القطرية إلى أن "هذا الإعلان كان نتيجة تنسيق مشترك بين تميم وخامنئي تحسبا لما كان الرئيس الأمريكي سيعلنه من عقوبات على نظام إيران القمعي، والتغطية على ما قامت به حاليا شركة تميم الفاسدة".

وأضافت "لقد كان النظام القطري يتباهى أنه يتميز عن الإيرانيين بإطلاقه تسمية الشمال على الحقل وليس بارس كما يسيمه نظام الملالي، هذا النوع من الخدع الإعلامية لن ينطلي على أحد، فتميم ليس إلا زعيم مليشيا من مليشيات إيران في المنطقة".

تعليقات