سياسة

وثيقة.. قطر تهدر الأموال على شركات تجميل الصورة

الخميس 2018.4.12 01:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 542قراءة
  • 0 تعليق
صورة مقدمة تسجيل الوثيقة

صورة مقدمة تسجيل الوثيقة

تواصل إمارة قطر إنفاق المزيد من الأموال على شركات العلاقات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لتحسين صورتها.

آخر هذه الخطوات هي تعاقد السفارة القطرية في واشنطن مع شركة "استراتيجيات هاش بلاكويل" " لتقديم خدمات استشارة علاقات حكومية لقطر " بحسب نص وثيقة حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منها.


واستنادا إلى الوثيقة فإن الشركة التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقرا لها ستحصل على 25 ألف دولار شهريا مقابل خدماتها تحصل عليها قبل موعد لا يتعدى العاشر من كل شهر "وإلا فإنها توقف عملها حتى تحصل على دفعتها الشهرية".

ولا تحدد الوثيقة المؤرخة في الأول من شهر فبراير / شباط 2018 ، والتي أرسلت الشركة نسخة منها إلى وزارة العدل الأمريكية، سقفا زمنيا لإنهاء التعاقد بين الشركة والسفارة القطرية مكتفية بالإشارة إلى أنه" تبدأ هذه الاتفاقية في التاريخ الموقع وتستمر حتى يتم إنهاؤها".

وجاء في الوثيقة، التي حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منها "خدمات الشركة تقدم من أجل فائدة قطر وستتضمن استراتيجية علاقات حكومية والاستشارات حسب توجيهات قطر".


وأضافت" باستثناء ما يتم توجيهه من قبل قطر ، تدرك الشركة أنها غير مخولة بموجب هذه الاتفاقية العمل كممثل أو متحدث أو وكيل نيابة عن قطر في أي اجتماع أو التواصل مع أي شخص، أو في أي بيان عام أو خاص، أو في الاتصالات مع الإعلام".

وتنفق قطر من خلال سفارتها في واشنطن أموالا طائلة في تعاقدات مع شركات علاقات عامة في محاولة لتحسين صورتها في الولايات المتحدة الأمريكية.



تعليقات