سياسة

قرقاش: قطر تضيق على مواطنيها بمنعهم من أداء الحج

الجمعة 2018.7.20 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1007قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن منع قطر مواطنيها من أداء فريضة الحج في كل عام، سلوك فظيع يؤكد تعمد سلطات الدوحة التضييق على مواطنيها. 

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، باللغة الإنجليزية"شيء فظيع، محاولة قطر منع مواطنيها من أداء الحج سنويا إلى مكة. من الواضح أنه نوع من التضييق لمنع القطريين من أداء الحج".

فيما أعلنت وزارة الحج السعودية عن تخصيص رابط لتسجيل الحجاج القطريين لمدة شهر على موقعها الإلكتروني، لتيسير قدومهم لأداء مناسك الحج، في ظل عدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات السعودية لإنهاء ترتيبات قدومهم.

ويتيح الرابط للحجاج القطريين الراغبين إمكانية التعاقد على الخدمات التي يحتاجون إليها من "سكن ونقل وإعاشة" في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مع المؤسسة الأهلية المعنية بخدمة الحجاج القطريين.

وسيكون قدوم ومغادرة الحجاج القطريين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق أي من شركات الطيران، ما عدا الخطوط الجوية القطرية.

وأكدت الوزارة أن "حكومة المملكة العربية السعودية ترحب باستقبال ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق، من شتى أقطار العالم، وتسعى لتقديم أفضل الخدمات التي تعينهم على أداء هذه الشعيرة العظيمة بيسرٍ وطمأنينة، من لحظة قدومهم حتى مغادرتهم".


تعليقات