سياسة

المسماري: حلفاء قطر في ليبيا يعرقلون العملية السياسية

الأربعاء 2018.8.8 01:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 556قراءة
  • 0 تعليق
المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري

المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري، إن حلفاء قطر في ليبيا من الجماعة الليبية المقاتلة والإخوان يعرقلون العملية السياسة في البلاد برفض إجراء الانتخابات إلا بعد الاستفتاء على الدستور، لأنه يخدم مصالحهم بالمماطلة وضمان استمرار وجودهم على سدة الحكم. 

وأكد المسماري في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن مسودة الدستور المعروضة على مجلس النواب الليبي، تحتوي على أكثر من 75 خطأ دستوريًا، ما سيسهم في تدمير البلاد.

وأوضح المسماري، أن القيادة العسكرية تقف مع رغبة الليبيين والمجتمع الدولي فيما يخص إجراء الانتخابات، إلا أنهم يرون أن الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات مطلب لإيجاد بيئة فاسدة لعمل الإخوان والجماعة المقاتلة.

وتعتبر جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا أكثر المتحمسين لفكرة الاستفتاء على الدستور أولاً، لإدراكهم أن إجراء الانتخابات الليبية لن يحقق لهم أي نجاح يذكر كما حدث معهم في الانتخابات السابقة.

 وتسعى الجماعة لإطالة أمد المرحلة الانتقالية للترويج لعناصرها الذين يعتزمون الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكان عضو مجلس النواب الليبي، طلال الميهوب، قد أكد لـ"العين الإخبارية"، أن إصرار الإخوان في ليبيا على الاستفتاء على الدستور وتمريره يؤكد أن الجماعة تقف وراء مسودة الدستور التي ستطرح للتصويت، مشدداً أن أعضاء البرلمان لن يصدروا قانون الاستفتاء إلا بعد تعديل مسودة الدستور.


تعليقات