سياسة

أخبار الساعة: تباكي تميم في نيويورك استمرار لتعنت الدوحة

الخميس 2017.9.21 12:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق
شعار نشرة أخبار الساعة

شعار نشرة أخبار الساعة

وصفت نشرة أخبار الساعة، تباكي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، من على منبر الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومحاولة استغلاله لهذا الحشد الدولي لتكرار الاتهامات الباطلة ذاتها للإمارات وشقيقاتها الثلاث؛ بأنها امتداد لتعنت النظام القطري.

وأكدت النشرة في افتتاحيتها اليوم الخميس، تحت عنوان "شتان ما بين نهجين"، أن ما حاول تميم الترويج له يعتبر تزييفاً للحقائق التي يعيها العالم جيداً، بأن الدوحة بدلا من مد يدها لمحاولات حل الأزمة على أساس المطالب الـ13 والمبادئ الستة للدول الأربع التي تعود أساسا لاتفاقيتي الرياض 2013 و2014، تواصل نهج قلب الحقائق واللعب على تقمص دور الضحية دون أن تنتبه أن دور الضحية لا يتناسب واستخدامها المنبر الأممي ذاته لمواصلة تملق إيران.

وفي هذا الصدد، لفتت نشرة أخبار الساعة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إلى أن التملق بحد ذاته كاف للتدليل على أن دوحة النظام القطري كانت وما زالت تحتضن بظلالها، مستبيحي أمن واستقرار وسيادة دول المنطقة وشعوبها.

وعقدت النشرة مقاربة بين "النهجين" الإماراتي والقطري في التعاطي مع الأزمة، مشيرة إلى أن ثمة فروقات كبيرة بين أدوار قطر التخريبية والنهج الإماراتي الحكيم الذي ترسخه قيادة دولة الإمارات يوما تلو الآخر، بما تقدمه الدولة من إسهامات جليلة متواصلة، بهدف الارتقاء بالشعوب نحو حاضر ومستقبل أفضل هو انعكاس لعقيدة إماراتية ثابتة.

وأوضحت في ختام افتتاحيتها، أن كل عاقل متتبع للأزمة القطرية يدرك يوما بعد يوم مدى عمق الفجوة ما بين النهجين.. نهج من يواصل الليل بالنهار لاستعادة أمجاد الأمة، ونهج من يواصل الليل بالنهار لاختطاف مستقبلها.



تعليقات