سياسة

إرهاب قطر في مرمى الاستخبارات السويسرية

الإثنين 2018.1.8 02:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 547مشاهدة
  • 0 تعليق
إرهاب قطر في مرمى الاستخبارات السويسرية

بدأت وكالة الاستخبارات الكونفدرالية السويسرية جمع معلومات دقيقة عن دعم قطر لتنظيمات إرهابية، وأخرى تموِّل أنشطة الإرهاب في عدد من عواصم العالم، بما فيها تنظيمات وشخصيات في سويسرا.

ووفق ما نشرته صحيفة "لوتمب" السويسرية، استناداً على معلومات من مصادر قريبة من التحقيقات، وصفتها بالمطلعة، فإن الاستخبارات السويسرية تتقصى اتصالات بعض المتطرفين المقيمين في قطر، والمتهمين بدعم تنظيم "القاعدة" الإرهابي". 

وشملت التحقيقات البحث في اتصالات شخصيات ليبية منفية في سويسرا، ومنظمات مجتمع مدني في جنيف السويسرية.

وأشارت إلى أن "إحدى الشخصيات التي تتعقبها الاستخبارات السويسرية هي عبدالرحمن النعيمي، مؤسس منظمة "الكرامة" ومقرها جنيف، والمتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان في الوطن العربي".

وتابعت أن "الشخصية الثانية هي علي السويدي، رئيس المجلس الإسلامي العالمي (مساع)، وهي منظمة إسلامية مقرها مدينة برن السويسرية، والسلفي نيكولا بلانشو، المسؤول عن مركز إسلامي مثير للجدل يدعى المجلس المركزي الإسلامي السويسري". 

وهؤلاء الشخصيات، على قائمة داعمي الإرهاب، عادوا الصيف الماضي من قطر التي تدعم تنظيمات إرهابية تحت ستار المنظمات الإسلامية والمساعدات الإنسانية سراً، خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي، الذي له أذرع في كل دولة بالعالم.