سياسة

حملة حقوقية مصرية لفضح مخططات قطر ومحاكمتها دوليا

الأربعاء 2017.7.26 11:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1546قراءة
  • 0 تعليق
أمير قطر- أرشيفية

أمير قطر- أرشيفية

أطلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، حملة بالعاصمة المصرية القاهرة لملاحقة السلطات القطرية، جراء تورطها في دعم الإرهاب، الذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء من المدنيين المصريين ورجال الجيش والشرطة خلال العمليات الإرهابية.

وقال حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية، إن ضحايا العمليات الإرهابية يحتاجون إلى الدعم القانوني لملاحقة تلك الجماعات الإرهابية والقوى التي تساندها وتوفر الدعم المالي واللوجسيتي لها، بحسب بوابة الأهرام المصرية. 

وأكد خلال مؤتمر للمنظمة أن الهدف من الدعوة، تقديم الدعم القانوني لاسترداد حقوق المتضررين وضحايا العمليات الإرهابية في مصر، من الدول الداعمة للجماعات الإرهابية وعلى رأسها دولة قطر، التي مولت ودعمت جماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات التابعة لها: "حركة حسم" و"ولاية سيناء" و"العقاب الثوري".

وأشار أبو سعدة إلى أنه ستتم مناقشة تشكيل هيئة للدفاع عن أهالي الضحايا من محامين مصريين وعرب وأجانب للتحرك على أعلى مستوى، ونوه باحتمالية اللجوء لمحكمة العدل الدولية التي سبق لها أن أصدرت أحكاما في قضايا مشابهة.

وأضاف أن "الحملة الحقوقية لن تفرق بين شهداء مدنيين أو عسكريين"، لافتا إلى أن "أهالي سيناء قدموا أكثر من 500 شهيد في الحرب على الإرهاب خلال الفترة الماضية، وكذلك القوات المسلحة والشرطة" المصريتان.

تعليقات