Flowers
سياسة

بث مباشر.. انطلاق مؤتمر المعارضة القطرية الأول بلندن

الخميس 2017.9.14 01:13 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 728قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر يبحث وسائل قطر لنشر الإرهاب

المؤتمر يبحث وسائل قطر لنشر الإرهاب

انطلق، ظهر اليوم الخميس، مؤتمر المعارضة القطرية في لندن بحضور قطري وعربي ودولي واسع، لكشف انتهاكات الدوحة على المستويين المحلي والعالمي في عدة مجالات.


والمؤتمر الذي تجري فعالياته تحت عنوان "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" أحاط بعملية تنظيمه نوع من السرية بسبب محاولات الدوحة التخريبية والفاشلة للضغط على أعضاء من البرلمان البريطاني لمقاطعته. وينعقد المؤتمر برئاسة رجل الأعمال والمعارض القطري خالد الهيل، الذي أعرب عن أسفه أن تتحول بلده إلى داعم للإرهاب ومنبوذة على مستوى العالم.

وتدور حلقاته النقاشية في 5 محاور هي، قطر: الإسلام السياسي ودعم الإرهاب، العلاقة بين قطر وإيران: مصدر رئيسي لعدم الاستقرار الإقليمي، الدور الغائب: تطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويتطرق إلى مخالفات القوانين الدولية لحقوق الإنسان، خاصة بتسليط الضوء على ملف تنظيم كأس العالم لسنة 2022.


كما تشمل محاور المؤتمر ملف الجزيرة: صوت الإعلام الحر أم بوق الإرهاب؟ الدائرة المفرغة: الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية.  

ويضم المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه العديد من صانعي القرار من الساسة العالميين والأكاديميين ومن القطريين، لمناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب في قطر.  

ومن أبرز المشاركين فيه: مركز الاتحاد الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان، منظمات حقوقية مهمة في الاتحاد الأوروبي، شخصيات سياسية عربية وعالمية، أكاديميون وإعلاميون عرب وعالميون، مواطنون قطريون وممثلو ائتلاف المعارضة، برلمانيون بريطانيون وساسة من المملكة المتحدة. 

وأحيطت أسماء تلك المنظمات والشخصيات بالسرية لتجنب تعقبها أو محاولات أذناب حكام قطر منعها من الحضور.

شاهد المؤتمر من هنا :

https://www.facebook.com/alain.social/videos/1524983760899224/

تعليقات