رياضة

تقارير.. سحب مونديال 2022 من قطر وإسناده لإنجلترا أو أمريكا

السبت 2018.2.24 02:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1100قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم

كأس العالم

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر؛ بسبب تورطها في دفع رشاوى للحصول على شرف تنظيم البطولة، وأن إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية يأتيان على رأس المرشحين لاستضافة البطولة.

استضافة قطر لرياضيي إسرائيل عرض مستمر

فضيحة رياضية جديدة تلاحق قطر بعد مونديال 2022

وقالت مجلة "Focus" (فوكاس) الألمانية إن الفيفا تأكد من وجود مخالفات في عملية التصويت على منح حق تنظيم النسخة الـ22 من البطولة إلى قطر، وسيصدر قراراً في الصيف المقبل بنقل البطولة إلى دولة أخرى، ومن المتوقع أن يصدر هذا القرار في سبتمبر من العام الحالي.

وأشارت المجلة إلى أن الاتحاد الدولي يدرس تغيير آلية التصويت على ملفات استضافة بطولاته، وسيصبح من حق جميع الاتحادا الأعضاء به (211 اتحادا) التصويت، ولن يكون الأمر مقتصراً على أعضاء المجلس التنفيذي فقط كما كان من قبل.

وكانت عملية التصويت على استضافة نسخة 2022 من كأس العالم أجريت في 2010، وكشفت عدة تسريبات مؤخراً عن حصول عدد كبير من المسؤولين السابقين في الفيفا على رشاوى من قطر مقابل التصويت لصالح ملفها لتفوز بحق التنظيم، وهو ما حدث.

إنفوجراف.. 10 تصريحات لبلاتر تفضح المؤامرة القطرية لتنظيم مونديال 2022

التسريبات تهدد استضافة قطر لمونديال 2022

وألقت المجلة الألمانية الضوء على تصريحات سابقة لجياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، ألمح فيها لوجود مخالفات في حصول روسيا وقطر على شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

جدير بالذكر أن أمريكا كانت أحد منافسي قطر على تنظيم مونديال 2022، بجانب اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وفضلاً عن التورط في دفع رشاوى، تحيط العديد من الشبهات بالملف القطري لتنظيم المونديال، أبرزها انتهاك حقوق العاملين في تشييد الملاعب التي من المقرر أن تستضيف البطولة.

تعليقات