منوعات

نتفليكس تطيح بأحد صناع نجاحها بسبب العنصرية

السبت 2018.6.23 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
شركة نتفليكس الأمريكية لخدمات الفيديو

شركة نتفليكس الأمريكية لخدمات الفيديو

أقالت شركة نتفليكس Netflix الأمريكية لخدمات الفيديو، مدير قسم الاتصالات بها، بسبب استخدامه كلمة عنصرية في مناسبتين مختلفتين. 

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن الرئيس التنفيذي ريد هاستينجز، أصدر مذكرة داخلية اعتذر فيها للعاملين بالشركة عن الإهانة التي تسبب فيها المسؤول، جوناثان فريدلاند، وعن عدم التحرك سريعاً ضده بعد المرة الأولى، قائلًا: "التعليقات أظهرت قلة وعي كبيرة" من جانب فريدلاند". 

وقدم مدير الاتصالات المفصول فريدلاند اعتذاراً لزملائه في العمل، وقال في تغريدة على تويتر: "يساورني شعور مروع بسبب الألم الذي سببته للعاملين في الشركة التي أحبها".

وجاء في المذكرة أن استخدام فريدلاند كلمة "زنجي" في مناسبتين على الأقل بالعمل "تُظهر قلة حساسية وقلة وعي بالأمور العرقية وهو غير مقبول".

ورغم قرار الإقالة، أشاد هاستينجز بجهود جوناثان فريدلاند، التي بذلها من أجل الشركة، مما جعلها تنمو وتزداد قيمتها لتصبح قرابة 180 مليار دولار.

وقال في المذكرة الداخلية: "أسهم جوناثان بشكل رائع في الشركة وأنشأ فريق استشارات عالمي زاد من التعريف بشركة نتفليكس، وأسهم في تقوية سمعتها حول العالم، وساعد في جعلنا شركة ناجحة".

تعليقات