مجتمع

راهول غاندي يدعو من الإمارات إلى "هند متسامحة ومتصالحة"

الأحد 2019.1.13 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 376قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي لرئيس المؤتمر الوطني الهندي راهول غاندي

جانب من المؤتمر الصحفي لرئيس المؤتمر الوطني الهندي راهول غاندي

دعا راهول غاندي، رئيس المؤتمر الوطني في الهند، إلى "هند متوحدة ومتصالحة"، مطالباً جموع الجاليات الهندية على مستوى العالم إلى التوحد من أجل نبذ الفرقة وترسيخ قيم التسامح.

وقال راهول، خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق "جميرا بيتش" في ختام زيارته لدبي، إن الهند تأسست على قيم نبذ التعصب، الأمر الذي دعا إليه القائد العالمي الراحل المهاتما غاندي. 

وأكد راهول غاندي عمق العلاقات الإماراتية الهندية والقائمة منذ أواصر التاريخ بناء على الرؤى المشتركة بين الطرفين، متوقعاً أن تزداد أوجه التعاون خلال المرحلة المقبلة في المجالات التعليمية والطبية والبنية التحتية ومكافحة الإرهاب.  

وأشاد غاندي بحسن تعامل الشعب الإماراتي مع أبناء الجالية الهندية، معتبراً أن هذا التعامل هو انعكاس للقيم الروحية التي يتمتع بها المجتمع الإماراتي من تسامح ومودة وتقبل للآخر.  

كما أشاد غاندي، رئيس أقدم حزب سياسي في الهند، بعطاءات وإنجازات ومسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. 

وأضاف أن احتضان دولة الإمارات العربية المتحدة للجالية الهندية دليل على روح التسامح.

ويزور راهول غاندي، بمناسبة الذكرى الـ150 على ميلاد القائد الهندي الروحي المهاتما غاندي، وتزامناً مع عام التسامح، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عقد عدداً من اللقاءات الرسمية والشعبية.

والتقى غاندي، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح بدولة الإمارات، إذ ناقشا علاقات الصداقة التاريخية القديمة التي تربط دولة الإمارات والهند وأهمية الحفاظ عليها.


كما التقى غاندي مجموعة من رجال الأعمال وكبار المديرين التنفيذيين الهنود والإماراتيين في كل من مدينة دبي والعاصمة أبوظبي، بهدف بحث المقترحات وسبل التعاون المشترك وكيفية تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، من أجل نقلها إلى البرلمان في الهند.


وكان راهول غاندي عقد لقاء مع الآلاف من أبناء الجالية الهندية داخل استاد دبي الدولي للكريكيت، حيث ألقى كلمة عبر فيها عن تقديره لتجربة الإمارات في التسامح والتعايش، مشيراً إلى أن أهم أهداف زيارته هي دعم فكرة عام التسامح.


ودعا راهول غاندي، خلال كلمته لجموع الجاليات الهندية على مستوى العالم، إلى التوحد من أجل نبذ الفرقة وترسيخ قيم التسامح، من أجل هند متوحدة ومتصالحة، خاصة أن الهند تأسست على قيم نبذ التعصب، الأمر الذي دعا إليه القائد العالمي الراحل المهاتما غاندي.



تعليقات