اقتصاد

بالصور.. عملاق أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات

الأربعاء 2017.9.27 10:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 792قراءة
  • 0 تعليق
عملاق أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات

نموذج القطار فائق السرعة

اندمجت مجموعة "آلستوم" الفرنسية التي تصنّع قطارات "تي جي في" فائقة السرعة مع العملاق الصناعي الألماني الرائد "سيمنز" في صفقة صعبة سياسيا لتشكيل عملاق أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات. 

وستكون باريس مقر الكيان الجديد الذي تملك "سيمنز" 50% من أسهمه، بحسب بيان لشركة آلستوم. 

نموذج للقطار فائق السرعة


وقال رئيس "سيمنز آي جي" جو كايسر: "نحن بصدد إنشاء بطل أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات على المدى الطويل. هذا سيعطي زبائننا حول العالم استثمارا أكثر ابتكارا وتنافسية".

واتحاد آليستوم - سيمنز كان يتم بحثه منذ سنوات، وهو يكمل التحول داخل المجموعة الفرنسية التي باعت أعمالها في مجال الطاقة إلى "جنرال إلكتريك" الأمريكية عام 2015 بـ9.5 مليار يورو.

وقد تخلت الدولة الفرنسية عن حصتها في الشركة الجديدة التي تملك الآن طلبات بقيمة 61.2 مليار يورو وتصل أرباحها في مجموعها إلى 15.3 مليار يورو، بحسب معلومات مستقاة من البيانات المالية الأخيرة للمجموعتين.

وسيتكون مجلس إدارة الكيان الجديد من 11 عضوا، 6 منهم تعيّنهم "سيمنز" بما في ذلك الرئيس. وسيستمر الفرنسي هنري بوبار-لافارج بقيادة الشركة كرئيس مجلس إدارة إضافة إلى كونه عضوا في المجلس.

وحسب وكالة رويترز، استقر سهم مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية. بعد قرار اندماج قيمته عدة مليارات من الدولارات لأصولها بقطاع السكك الحديدية مع منافستها ألستوم الفرنسية التي زاد سهمها 0.6%.

في وقت سابق، اتهم مسؤولون صينيون دولا عدة، على رأسها الولايات المتحدة، بسرقة تكنولوجيا السكك الحديدية عالية السرعة التي اكتسبتها البلاد بشق الأنفس.

تعليقات