منوعات

مؤلف "الحساب يجمع" لـ"العين: انتظروا يسرا مختلفة

الأحد 2017.5.21 08:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 933قراءة
  • 0 تعليق
يسرا في مشهد من المسلسل

يسرا في مشهد من المسلسل

أكد إياد عبدالمجيد مؤلف مسلسل "الحساب يجمع"، أن فريق العمل متفائل للغاية، خاصة مع وجود النجمة يسرا التي تتمتع بجاهيرية واسعة، وينتظر المشاهدون أعمالها المتميزة.

وأضاف عبدالمجيد في حديث لبوابة "العين" أن المسلسل يناقش قضية "الخدم" بشكل مختلف، قائلًا: "بنراهن على العمل ونتمنى أن يكون عند حسن ظن الجمهور".

يسرا: بابا الفاتيكان تحدى العالم والإرهاب بزيارته لمصر

يسرا وهيفاء تقتحمان حياة الخادمات في رمضان

وفيما يخص دور الفنانة يسرا في العمل، قال المؤلف الشاب: إن يسرا تؤدي دور خادمة سابقة وصاحبة مكتب تخديم، وهو الدور الذي نال إعجابها، لأنها تراهن على الجديد دائماً.

وأكد عبد المجيد أن المخرج هاني خليفة قدم شخصية يسرا في المسلسل بطريقة جديدة ومبدعة، مشيرًا إلى أن الشخصية مختلفة للغاية عن أي دور قدمته يسرا من قبل.

وأشار  إلى أن الاستقرار على الاسم الأخير للمسلسل "الحساب يجمع"، جاء بناء على تطور العمل أثناء كتابته من حيث المضمون، وهذا شيء طبيعي، قائلًا "مع الوقت تبدأ الرؤية تتضح أكتر ونستقي أفكاراً أكثر، والقائمون على العمل يقدمون اقتراحات بناء على الرؤية الجديدة حتى توصلنا لأنسب اسم للعمل".


وكشف المؤلف الشاب أنه سينتهي بمشاركة الكاتب محمد رجاء من الحلقات الأخيرة بالمسلسل خلال الأيام القادمة، والتي من المفترض أن ينتهي تصويرها مع بداية شهر رمضان.

ولفت إياد إلى أن استكمال كتابة "الحساب يجمع" أثناء تصويره زوده بالكثير من الخبرة والأفكار التي ساعدته في الكتابة، خاصة أنه يتعاون في كتابته مع أشخاص ذوي خبرة مثل الكاتب محمد رجاء وإشراف الدكتور مدحت العدل.

وعن تجربته الأولي في الكتابة الدرامية، قال عبدالمجيد إن المسلسل سيظل أهم تجربة له على الإطلاق.

وقال: "أكيد كان في قلق وخوف خاصة لما تشتغل لأول مرة مع نجمة كبيرة مثل يسرا، والمخرج هاني خليفة، والعدل جروب، ولكنها مكنتني من كسب خبرات عظيمة".

وعن مشروعاته المستقبلية، أوضح أنه يخطط لمشروعين في الوقت الحالي، مشيرًا أنه سيبدأ العمل عليهما فور الانتهاء من المسلسل الحالي.


وتدور أحداث "الجساب يجمع"في إطار درامي مشوق، داخل عالم العاملات بالمنازل، وتظهر يسرا بدور صاحبة مكتب تخديم تمر بموقف يغير مسار حياتها بالكامل.

ويشارك يسرا في "الحساب يجمع"، بوسي، وإيمان العاصي، وكريم فهمي، وهاني قنديل، وندى موسى.


تعليقات