فن

رامي عياش: تربيت على أغاني أم كلثوم.. والمرأة نصفي الثاني

الخميس 2018.1.18 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 725قراءة
  • 0 تعليق
رامي عياش ينصف المرأة في صالون أنوشكا

رامي عياش ينصف المرأة في صالون أنوشكا

أكد الفنان رامي عياش أنه لا يسمع الأغاني الحديثة أو إذاعات الأغاني المختلفة، بل يحرص دائما على سماع الأغاني والموسيقى الكلاسيكية الشرقية والغربية لأنه يظل يتعلم منها طوال الوقت.

وأضاف عياش، خلال برنامج "صالون أنوشكا" الذي تقدمه الفنانة المصرية أنوشكا، على قناة DMC المصرية، أن أول أغنية سمعها في بيت عائلته كانت أغنية "هوّ صحيح" لكوكب الشرق أم كلثوم التي كانت تحبها والدته وتغنيها باستمرار، فتربى على حب الموسيقى الشرقية الأصيلة وأضاف لها الغربية الكلاسيكية فهو يسمع بشكل يومي لموسيقيين مثل موتزارت وبيتهوفن وباخ.

ونتيجة حبه للكلاسيكيات يخصص رامي عياش أسبوعاً في الشهر يعيش فيه بدون أي أجهزة حديثة وسوشيال ميديا ويستخدم هاتفه القديم ليعود إلى الطبيعة مرة أخرى ويبتعد عن الحياة التي افتقدت العادات الجميلة التي تربي عليها.

وخلال حديثه تطرق رامي إلى دعمه لزوجته داليدا في عملها وقال إن "ابن الجبل" يتعلم من والدته أن يحترم المرأة، وإذا لم يكن قادرا على أن يجعلها أميرة في بيته لا يتزوجها.. "فبنات الناس مش لعبة" على حد تعبير رامي عياش، وتمثل المرأة في وجهة نظره أيضا نصفه الثاني الذي يمثله في غيابه ولذلك يجب أن يساعد نصفه الثاني على أن يكون قويا ولديه شخصية.. وهذا ما دفعه لأن يعطي زوجته مهمة متابعة الجمعية الخيرية التي أسسها منذ 6 سنوات لتعليم الأطفال غير القادرين، سواء في المقر الرئيسي في لبنان أو فرعيها في المغرب والأردن.. وأكد رامي خلال حديثه على أن عقل المرأة يساوي عقل 40 رجلا، لذلك فيحق لها أن تخطط وتدبر لأن تدفعه للزواج منها وتقرب له المسافات التي لا يعرف كيف يقربها، فالرجل لا يفكر إلا بطريقة عملية، فأين المشكلة أن تنصب المرأة الفخ له للزواج منها، وهذا ليس شيئا سيئا بل يحترمه. 


كان رامي عياش قد بدأ الحلقة بغناء أغنية "الناس الرايقة" وخلال الحلقة غنى أغنية موال لبناني للفنان الراحل وديع الصافي بعنوان "لبنان يا قطعة من السما"، كما غنى أغنيته لمصر التي قدمها عقب ثورة 30 يونيو بعنوان "رجعت أم الدنيا"، كما قدم دويتو مع أنوشكا قدما فيه سويا أغنية "قديش كان في ناس" لجارة القمر فيروز، وبناء على طلبه غنت أنوشكا "أهواك". 

تعليقات