رياضة

سولاري: لاعبو ريال مدريد ليسوا "ماكينات"

السبت 2019.1.5 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
سانتياجو سولاري

سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد

أكد سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، أن فريقه يرغب في الفوز بكل المباريات، لكن ذلك لا يعني التقليل من قيمة تعادله مع فياريال، الخميس، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني.

وأهدر الريال نقطتين جديدتين في الليجا بتعادله مع مضيفه فياريال 2-2، ليصل الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر إلى 7 نقاط، لكن سولاري رغم ذلك دافع عن لاعبيه، مؤكداً أنهم "ليسوا ماكينات"، وأن حصد النقاط مسألة صعبة للغاية.

سولاري: إضاعة الفرص منحت فياريال التعادل أمامنا

وبجدية أكثر من المعتاد في مؤتمراته الصحفية، قال سولاري عشية مواجهة ريال سوسيداد، الأحد "هذه هي المنافسة، نحن في واحد من أجمل الدوريات وأكثرها تنافسية في العالم.. لا توجد فرق سهلة، والجميع يتمتع بموهبة للإضرار بأي خصم.. الحصول على النقاط يعد أمراً صعباً ولا ينبغي التقليل من قيمة التعادل على الرغم من أننا نرغب في الفوز بكل المباريات".

وأبرز سولاري أن الهدف هو مواصلة التطور وحصد النقاط، مدافعاً عن العمل الذي قدمه حتى الآن من خلال التذكير بأنه تولى الإدارة الفنية للملكي في وقت كان يقبع فيه الفريق خارج المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

وقال "في الليجا هدفنا هو مواصلة التقدم في الترتيب.. لقد صعدنا من المركز التاسع للرابع، ونعلم أن البداية كانت صعبة، لكن علينا مواصلة تقليص الفارق، والكفاح يجب أن يستمر للنهاية".

وأضاف مدرب الملكي "يجب أن نواصل السعي لتقليص الفارق نحو الصدارة من خلال تقديم أقصى ما لدينا في كل مواجهة من أجل تحقيق الفوز.. جدول المباريات مزدحم للغاية ونخوض مباراة كل 3 أيام.. اللاعبون ليسوا ماكينات، وخوض مباراة كل 3 ايام أمر صعب"، مذكراً أنه "لا يوجد فريق آخر لديه مباريات إضافية مثلنا ولا عطلة أقل مننا".

وتابع "اللاعبون يبذلون كل جهدهم ولا يوجد أدنى شك في ذلك، علينا أن نتذكر كيف لعب جاريث بيل الشوط الثاني أمام سيلتا فيجو بكاحل متورم والفرنسي كريم بنزيمة الذي يقدم كل ما لديه في كل المباريات ولوكاس فاسكيز الذي يركض نحو 14 كيلومتراً في كل لقاء ليقدم المساعدة، والكرواتي لوكا مودريتش الذي خاض مواجهة فياريال رغم معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة، لمعرفته أن الأمر يتعلق بمباراة مهمة".

وأكد سولاري أن "التزام اللاعبين بالدفاع عن قميص هذا الفريق غير قابل للنقاش".

وعن مباراة الأحد أمام ريال سوسييداد، أبرز سولاري أنه فريق يتمتع بقدرة هجومية وجودة فردية.

تعليقات