رياضة

الصحف الإسبانية تتغنى بخماسية الريال

الخميس 2018.11.8 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
ريال مدريد

ريال مدريد

انشغلت الصحف الإسبانية، المدريدية منها على الأقل، بالفوز الكاسح الذي حققه ريال مدريد على فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة في رابع جولات دوري الأبطال الأوروبي، مبرزة "الكف" الذي طبعه الملكي على وجه الأزمة. 

سولاري يوضح سبب الدفع بكورتوا أمام فيكتوريا بلزن

وافتتحت صحيفة (آس) عددها الصادر اليوم بصورة للاعبي الميرينجي وهم يحتفلون بأحد الأهداف، وعنونتها "كف على وجه الأزمة" في تلاعب بالألفاظ للإشارة إلى الخماسية التي سجلها الريال في شباك الخصم.

وأبرزت الصحيفة أن المدير الفني الجديد للملكي سانتياجو سولاري أصبح رصيده "11-0 في ثلاث مباريات" مع الريال، في إشارة إلى رصيد الأهداف الذي حققه في المباريات الثلاثة التي قادها منذ توليه الإدارة الفنية دون أن تهتز شباك الريال في أي منها.

وبصورة للفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين من الخماسية، مع الويلزي جاريث بيل، صاحب الهدف الرابع، افتتحت صحيفة (ماركا) عددها بعنوان "عودة للحياة بأهداف رائعة" مبرزة أن الريال "يتعافى بتوجيه ضربة" للخصم.

وفي عنوان آخر، أشارت (ماركا) إلى أن "هدفين رائعين من بنزيمة و(توني) كروس توجا حفلة الأهداف التي كان لها تأثير العلاج النفسي"، مبرزة أن "سولاري اتخذ قراره: التشامبيونز أيضا ستكون من اختصاص (الحارس تيبو) كورتوا".

وتحدثت كذلك عن أن خماسية الريال تقرب مدربه المؤقت الأرجنتيني سانتياجو سولاري من الاستمرار، مشيرة إلى أن نفس الخماسية هي ما أطاحت بالمدرب السابق جولين لوبيتيجي من قيادة الفريق الملكي بعد السقوط المروع أمام برشلونة في الكلاسيكو.

أما صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية، فسلطت الضوء على اللاعبين الجدد بين صفوف برشلونة ومن أبرزهم البرازيلي مالكوم الذي احتل الصفحة الرئيسية، مبرزة أنه "بعد هدف مالكوم أمام إنتر ميلان، أثبت كل اللاعبين الجدد أنهم مؤثرون".

وأضافت أنه "في غياب (صامويل) أومتيتي و(ليونيل) ميسي، تمكن البدلاء من التعويض".

أما فوز الملكي، فجاء في جزء صغير أسفل الصفحة الرئيسية بعنوان "انتصار مدريدي بلا مقاومة".

بدورها، ركزت (سبورت) الكتالونية أيضا على برشلونة الذي حسم تأهله لثمن نهائي التشامبيونز ليج بعد التعادل أمام إنتر ميلانو على ملعب سان سيرو، مبرزة في عنوانها الرئيسي أن "البرسا يسير بشكل جيد جدا".

وعن فوز الريال، قررت الصحيفة أن توجه التركيز الأكبر على تدخل مدافع الملكي سرخيو راموس الذي تسبب في إصابة أحد لاعبي الخصم بالأنف، تحت عنوان "اعتداء وحشي آخر من راموس وحفلة أهداف للملكي".

تعليقات