رياضة

5 أسباب تجعل هازارد صفقة مثالية لريال مدريد

الثلاثاء 2018.10.9 07:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
إيدين هازارد

إيدين هازارد لاعب تشيلسي

عادت صفقة انتقال البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي، إلى نادي ريال مدريد الإسباني، تلوح في الأفق من جديد، بعد تصريحات نجم "البلوز" الأخيرة.

هازارد يغازل ريال مدريد مجددا

وكان اللاعب الدولي البلجيكي أكد رغبته في اللعب بقميص الفريق الملكي، بعدما اعترف بحلمه تمثيل نادي العاصمة الإسبانية منذ الطفولة، لتظهر تقارير صحفية تفيد رغبة النادي تقديم عرض لضمه خلال شهر يناير المقبل.

وأعدت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً توضح خلاله 5 أسباب تجعل هازارد الصفقة المثالية للنادي الملكي في سوق الانتقالات الشتوية، جاءت كالآتي:

إمكانية المشاركة في دوري الأبطال

حلم اللعب بقميص "الميرينجي" يصاحبه رغبة هازارد في المشاركة بأقوى البطولات الأوروبية، دوري الأبطال، وهو ما لا يتحقق هذا الموسم مع تشيلسي، الذي يشارك في الدوري الأوروبي، لكن انتقاله إلى الريال يضمن له الظهور في البطولة الكبرى، التي حمل "الميرينجي" لقبها آخر 3 سنوات.

قائد يخلف رونالدو

ريال مدريد يحتاج إلى قائد حقيقي داخل أرض الملعب، لا سيما بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، وهو ما افتقده الفريق الملكي منذ بداية الموسم الحالي، لكن وصول هازارد يضمن وجود لاعب استطاع قيادة منتخب بلجيكا لتحقيق الميدالية البرونزية في مونديال روسيا.

زيادة حدة التنافس داخل غرفة الملابس

انضمام هازارد إلى مدريد سيزيد من التنافسية داخل غرفة ملابس الفريق، حيث سيشعر الإسباني ماركو أسينسيو بالخطر من فقدان مركزه، وهو ما سيرفع من جودة اللاعبين في الخط الهجومي، في ظل تراجع مستوى الثنائي كريم بنزيمة وجاريث بيل.

مهاري ولاعب متكامل

على الرغم من عدم قدرته على الوصول إلى مستوى كريستيانو التهديفي، فإنه تطور تهديفياً هذا الموسم بشكل كبير، بتسجيل 8 أهداف في 10 مباريات، لكنه يمتلك أيضاً مهارات أخرى، مثل سرعته وقدرته على اللعب بكلتا القدمين، فضلاً عن تمريراته الدقيقة وإتقان تنفيذ الركلات الثابتة.

سهولة التأقلم وعامل جذب

هناك قلة من اللاعبين المتكاملين أمثال هازارد، لذا فإن التعاقد معه لن يساعد الفريق على التحسن فحسب، بل سيكون عامل جذب للاعبين آخرين على القدوم إلى مدريد، لتصبح الأمور أكثر سهولة لضم صفقات أخرى لاحقة، وعلى صعيد تأقلمه مع الفريق فإن علاقته الوثيقة بمواطنه تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، ستساعده في سرعة التكيف مع باقي اللاعبين داخل غرفة الملابس. 

تعليقات