رياضة

5 عوامل أسهمت في تتويج تشيلسي بـ"البريميير ليج"

السبت 2017.5.13 03:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 649قراءة
  • 0 تعليق
تشيلسي بطل الدوري

أنطونيو كونتي

توج نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه عقب فوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف دون مقابل، في المرحلة الـ37 من المسابقة.

ونستعرض في سياق التقرير التالي 5 عوامل رئيسية ساعدت "البلوز" بشكل كبير على استعادة لقب البريميير ليج، بعد أن توج به ليستر سيتي الموسم الماضي.


1) الغياب الأوروبي

غياب تشيلسي عن المشاركات الأوروبية هذا الموسم جنب لاعبيه الإرهاق النفسي والبدني، ومنح الفريق اللندني فرصة مثالية للتركيز بشكل أكبر على الدوري الإنجليزي.


2) عودة كوستا وهازارد

استعادة الثنائي دييجو كوستا وإيدين هازارد مستواهما المعهود من جديد، بعد ظهور خافت الموسم الماضي، وإسهامهما بـ46 هدفاً من إجمالي أهداف الفريق بالدوري كان له دور كبير في حسم اللقب.


3) عثرات المنافسين

استغلال تعثر الفرق المنافسة على اللقب، وعلى رأسها قطبا مدينة مانشستر، يونايتد والسيتي، رغم تعاقدهما مع اثنين من أفضل المدربين في العالم، هما جوسيب جوارديولا وجوزيه مورينيو.


4) الجرينتا الإيطالية

الروح القتالية التي زرعها الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق في لاعبيه منحتهم حافزاً إضافياً للسعي نحو تحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخ النادي.


5) نجولو كانتي

التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي لاعب ليستر سيتي السابق، وصمام الأمان في وسط الملعب، والذ قاد فريقه السابق للتويج باللقب ذاته الموسم الماضي، أسهم في زيادة الصلابةا لدفاعية في منتصف ملعب البلوز، بجانب ضم ماركوس ألونسو مدافع فيورنتينا الأسبق، واستعادة خدمات البرازيلي ديفيد لويز بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان، حيث أسهم كل منهم بشكل مؤثر في تأمين دفاعات الفريق وبالتالي فوزه باللقب.

وعلى الرغم من ابتعاده عن المشاركة في معظم مباريات تشيلسي، فإن البلجيكي ميتشي بتشواي، الذي انضم لتشيلسي الصيف الماضي قادماً من مارسيليا، سجل هدف التتويج بلقب الدوري مساء الجمعة أمام وست بروم، ورفض أن ينهي موسمه الأول في إنجلترا بدون بصمة واضحة مع ناديه.

تعليقات