سيارات

25 ألف موظف مهددون بالاستغناء عن خدماتهم في فورد

الثلاثاء 2018.12.4 12:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
فورد Ford

فورد Ford

وسط شكوك حول أزمة تلوح بالأفق، كشف تقرير عن أن شركة فورد Ford الأمريكية المصنعة للسيارات تستعد للاستغناء عن أكبر عدد من الموظفين التابعين لها في تاريخها خلال فترة لا تزيد على عامين من الآن.

ووفقا لموقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات فإن شركة فورد Ford تستعد للاستغناء عن نحو 25 ألف من موظفيها، ستكون غالبيتهم من العاملين بفروع فورد Ford بجميع أنحاء أوروبا.

ووفقا للتقرير الذي نقله "موتور وان" عن وكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن شركة فورد Ford يقدر حجم أعمالها بقارة أوروبا حاليا بـ7 مليارات دولار، وأكد التقرير أن عملية الاستغناء عن الموظفين ستطال أيضا عددا من العاملين بشركة فورد Ford بقارة أمريكا الشمالية وبالتحديد العاملين بقسمي "UAW" و"CAW".

مع العلم بأن حجم العمالة لدى شركة فورد بأوروبا من الفئات المستهدفة بهذا الإجراء يصل إلى 70 ألف موظف؛ ما يعني أن الاستغناء عن 25 ألف موظف يعادل ثلث العاملين بفورد حاليا.

ولمّح موقع "موتور وان" إلى أن الاتجاه لصناعة المركبات الكهربائية له دور كبير في هذه التغيرات التي يشهدها عالم صناعة السيارات، كون تغير التخصصات في عملية التصنيع يختلف بقدر كبير بين صناعة الهندسة الكهربائية والسيارات الكهربائية التي تعمل بالمحروقات.

تعليقات